إعلان

هيئة المحكمة تصل طرة لنظر تظلم علاء وجمال على قرار الكسب غير المشروع

12:17 م الإثنين 24 يونيو 2013


بدأت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية منذ قليل نظر التظلم من أمر تجديد الحبس المقدم من جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس السابق، الصادر من جهاز الكسب غير المشروع بحبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي يجريها الجهاز، في قضية اتهامهما بجني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروعة.

كانت قد انتقلت هيئة المحكمة إلى جمال وعلاء مبارك في محبسهما لسرية الطلب ومراعاة للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد وصرح مصدر أمنى بمصلحة السجون أنه تم إعداد مكان مخصص لنظر التظلم وتم توفير الاحتياجات اللازمة لذلك.

كان المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة قد حدد جلسة، اليوم الإثنين، لنظر تظلم علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق محمد حسني مبارك، على قرار حبسهم في قضية الكسب غير المشروع 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

ومن ناحية أخرى فقد أصدر جهاز الكسب غير المشروع، قرارًا ثانيًا بعد تحديد جلسة نظر التظلم بتجديد حبس علاء وجمال مبارك، نجلا الرئيس السابق حسني مبارك، لمدة 15 يومًا أخرى على ذمة التحقيقات وذلك لاتهامهما بتضخم ثرواتهما المتمثلة في أرصدة مصرفية وعقارات وفيلات وشاليهات وقطع أراضي، إلى جانب أسهم في العديد من الشركات.

وأكد المستشار أحمد عبداللطيف رئيس المكتب الفني بجهاز الكسب غير المشروع أن تجديد حبس جمال وعلاء مبارك الأخير، جاء في إطار حرص الجهاز على استمرار حبس نجلي المخلوع لحين الانتهاء من التحقيقات التي يباشرها الجهاز معهم بتهمة الحصول على كسب غير مشروع من خلال استغلال سلطات ونفوذ والدهم.

وأضاف المستشار عبد اللطيف أن عدم التجديد للمتهمين في الفترة تزيد عن 6 أشهر وفقًا لقانون الكسب، يجعل من حق المتهم التظلم على قرار حبسه مثلما فعل المتهمان وتقدما بتظلم على حبسهما وأن قرار التجديد يجعلهم رهن الحبس لحين انتهاء التحقيقات، ولا يتم إخلاء سبيلهما حتى لو أصدرت المحكمة قرارًا بإخلاء سبيلهما فعليهما التقدم بتظلم مرة ثانية على تجديد الحبس الأخير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان