إعلان

التحقيق مع النائب العام السابق لتلقيه هدايا الأهرام تمهيدًا لإحالته لـ''الصلاحية''

03:50 م الخميس 20 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين:

كشف مصدر قضائي رفيع المستوى عن انتداب قاضي تحقيق في الشق الإداري، للتحقيق مع المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، في الوقائع المنسوبة إليه بشان تلقيه هدايا من مؤسسة الأهرام، بالمخالفة للقانون وإقراره على ذلك بتسديد قيمة الهدايا التي حصل عليها لنيابة الأموال العامة.

ولفت المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، الخميس، أن قاضي التحقيق سيستدعي المستشار عبد المجيد محمود خلال الفترة القادمة للاستماع إلى أقواله فيما هو منسوب إليه من وقائع ثم يقرر هل ستم إحالته إلى مجلس الصلاحية أو لا، لأن القاضي منتدب للتحقيق في الشق التأديبي وليس الشق الجنائي الذي يحقق فيه إذا تم رفع الحصانة القضائية عن المستشار عبد المجيد محمود.

وكان النائب العام السابق، قد قام بتسديد قيمة ما تلقاه من هدايا من مؤسسة الأهرام، وعلى إثر ذلك تقدم نائب مجلس الشعب السابق، عصام سلطان، ببلاغ للتحقيق معه حيث أنه من المحظور على القضاة تلقى هدايا من المؤسسات.

يذكر أن ''مجلس الصلاحية'' هي دائرة تابعة لمجلس القضاء الأعلى، يتم فيها محاسبة القضاة إداريًا، في حالة إدانة أحدًا منهم في قضية ما، ليتم اتخاذ قرار إذا ما كان سيستمر في القضاء أم سيتم عزله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان