إعلان

القبائل العربية تُنهي خصومة ثأرية بين عائلتي ''المعازة'' و''الجزار'' بالشرقية

01:49 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي وأحمد الديب:

تمكنت جمعية أبناء القبائل العربية المصرية، برئاسة الشيخ كامل مطر، من إنهاء خصومة ثأرية بين قبيلة المعازة وعائلة رضا الجزار، بمنطقة صان الحجر في عزبة قصبي الغرب.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد كمال جلال ، مدير أمن الشرقية، واللواء رفعت خضر، مدير المباحث، والعميد شمس نجاح، رئيس فرقة شرق، والمقدم أحمد عبدالرحمن، رئيس مباحث صان الحجر.

وأكد الشيخ كامل مطر، رئيس جمعية أبناء القبائل العربية المصرية، في تصريح لـ''مصراوي'' الاثنين، أنه ذهب ووفد الجمعية لتقديم واجب العزاء لعائلة الجزار التي فقدت ابن لهم، ولتهدئة الأوضاع بين العائلتين، واجراء صلح بينهما.

وأضاف الشيخ ''مطر'' رئيس الجمعية، أنه تواصل مع طرفي الخصومة، كل طرف على حدى، واقنعهما بالاحتكام للعرب، وتم تحديد ميعاد الجلسة في المقر الرئيسي في الصالحية ، أمام كوبري أمام كبيش، حيث انعقدت الجلسة، وأدلى كل طرف بحجته وشهادته، ومستندات أرض.

وتابع: وبمداولة الأمر من 5 أعضاء من أبناء القبائل العربية المصري كلجنة عرفية، قررت اللجنة بالحكم بدية مسلم بها وقدرت بمبلغ مالي، واتفقوا على اتمام الصلح بالذهاب إلى مسقط رأس المجني عليه وتقديم واجب العزاء.

الجدير بالذكر أن أحداث الواقعة تعود منذ ثمانية أشهر،عندما نشبت مشاجرة بين العائلتين، أسفرت عن مقتل شخص من عائلة الجزار، وأُصيب أخرين، بسبب خلاف على قطعة أرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان