إعلان

مصراوي ينشر التفاصيل الكاملة لواقعة ابتزاز مذيعين لجمعية ''رسالة''

04:05 م الأربعاء 17 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

حصل ''مصراوي'' على تفاصيل التحقيقات في واقعة ضبط مذيع وزوجته ومعد برامج بإحدى القنوات الفضائية، بعد قيامهم بابتزاز جمعية رسالة للأعمال الخيرية، ومطالبتهم بمبلغ قدره نصف مليون جنيه، مقابل أوراق زعموا إنها تدين الجمعية، وتشوه من صورتها أمام المواطنين.

البداية بتلقي اللواء يسري خليفة، مدير مباحث النقل والمواصلات، بلاغ من ''عاصم .ع. ا''  40 سنة، مدير الشئون القانونية بجمعية رسالة الخيرية، و''محمد.ر.ع''  50 سنة محامي بنفس الجمعية، بتلقيهما اتصالا من ''أحمد. غ. ا'' 31 سنة مقدم برامج بإحدى القنوات الفضائية، مقيم بطوخ القليوبية، وشقيقه ''رشاد'' 25 سنة، ومطالبتهما بنصف مليون جنيه نظير عدم نشر أوراق تدين الجمعية، وتكشف فساد بداخلها، أمام الرأي العام.

على الفور أمر اللواء وجيه صادق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، بسرعة التدخل وتكثيف التحريات، وضبط المتهمين، وقام ضباط الإدارة بوضع خطة تحت اشراف العقيد حسني عبدالعزيز وكيل مباحث التليفونات، وتم تكثيف الجهود مع شركات المحمول، وتقنين الاجراءات والتنسيق مع رئيس محكمة العجوزة الجزئية واصدار إذن بتسجيل المحادثات، والتنسيق مع المساعدات الفنية، وانتداب أحد الضباط المختصين، ليصبح مرافق مع قوات الأمن.

وتم إصدار إذن من النيابة بتصوير وقائع الضبط، وخرجت مأمورية بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، وتوجهت المأمورية لمقر الجمعية بالدقي، حيث حضر المتهمون، وتم تسجيل اللقاء بينهم وبين المبلغين، وتصويره، وتم ضبط المتهمين بالهواتف والشرائح المستخدمة في الاتصال، وبحوزتهما  صور ضوئية عبارة عن شكاوي من أحد المفصولين من الجمعية فصلًا تعسفيًا،

كما قام رجال الأمن بضبط زوجة المتهم الأول ''وداد. ع. م'' 38 سنة، مقدمة برامج في نفس القناة، حضرت بصحبتهما، لتستلم شيك بالمبلغ المطلوب باسمها، وقالت التحقيقات إنه بمواجهة المتهمين أنكروا جريمتهم، وبمواجهتهم بالمحادثات واللقاء الذى تم تسجيله، أقروا بصحتها ، وحرر محضر بالواقعة وتم العرض على النيابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان