إعلان

ارتفاع أعداد المنازل المحترقة بفرشوط لـ 36 منزلا

10:46 م الأربعاء 10 أبريل 2013

قنا -أ ش أ:

تمكنت قوات الحماية المدنية مساء الأربعاء، من السيطرة علي حريق شب بـ 3 منازل بقرية الحاج سلام التابعة لمركز فرشوط شمال المحافظة، دون وقوع أية إصابات.

كان اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا، قد تلقي إخطارا من العقيد عادل مخيمر مأمور مركز فرشوط، بنشوب حريق بثلاثة منازل بناحية قرية الحاج سلام، انتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة علي الحريق.

كشفت المعاينة أن الحريق نشب بمنازل كل من، خلف الله بكري عبد الله و عبد الله حسين أحمد، و محسين أحمد عبد الرازق دون وقوع أي خسائر
 بالأرواح، وبهذا يرتفع عدد المنازل المحترقة بالقرية 36 منزلاً حتى مساء اليوم.

وقال بركات الضمراني مدير مركز حماية لحقوق الإنسان بقنا، وأحد أبناء المركز أن النيران اشتعلت اليوم بمنزل ''خلف الله بكري عبد الله '' 4 مرات في أوقات مختلفة وأتت النيران علي محتويات المنزل الذي تقطنه ثلاثة أسر.

كان محافظ قنا قد قرر أمس الثلاثاء ، صرف إعانة عاجلة وبطاطين لـ 52 مواطن من أهالي القرية يمثلون 11 أسرة ثبت تضررهم بشكل كامل نتيجة الحريق، وأكد لبيب على تشكيل لجنة تضم في عضويتها ممثل للإدارة البيطرية لمعاينة الأحواش والمواشي النافقة للنظر في تعويض أصحابها وأن رجال الحماية المدنية أرجعوا أسباب الحرائق إلي تطاير شرر علي المنازل المتلاصقة واشتعالها نتيجة تخزين مخلفات القصب سريعة الاشتعال اعلي أسطح تلك المنازل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان