إعلان

''ضباط ولكن شرفاء'' يكشف تعذيب مواطن داخل قسم ببني سويف

07:47 م الخميس 03 يناير 2013

كتب ـ صهيب ياسين:

كشف ائتلاف ''ضباط ولكن شرفاء'' حالة تعذيب جديدة تعرض لها مواطن على يد بعض ضباط الشرطة بمحافظة بني سويف؛ لتبرهن على أن إعادة هيكلة الشرطة أضحت أمر حتمي، لابد منه؛ وإلا تتفاقم الأمور إلى ما هو أسوأ، بما قد يدفع المواطنين إلى اللجوء إلى الدفاع عن حقوقهم بأيديهم، حسب بيان الائتلاف.

والواقعة كما ترويها المواطنة ''نشوى محمد سالم'' لـ''مصراوي'' أن معاون مباحث بقسم مركز ناصر التابع لمحافظة بني سويف، شريف جمال، حضر إلى منزل شقيقها ''يحيى - الموظف بشركة الكهرباء''؛ لاصطحابه للقسم لعمل معارضة على عدم دفع فاتورة مياه بمبلغ 237 جنيه، وأنه تم احتجازه بالقسم تمهيدًا لإجراء المعارضة في اليوم التالي.

وأضافت أنه في مساء هذا اليوم وأثناء تواجد شقيقها داخل الحجز أصيب أحد المحتجزين بأزمة صدرية فصاح شقيقها مستنجدًا إلا أن النقيب، شريف جمال، رفض نجدة المريض وصب جام غضبه على شقيقها وسبه بأبشع الألفاظ لتجرأه ومطالبته بالتدخل.

وتابعت بأنه في الصباح قام الضابط المذكور بصرف جميع من كانوا مع شقيقها من القسم إلا أن شقيقها الذي حاول مرارًا وتكرارًا معرفة سبب احتجازه، فيما رفض الضابط قائلًا له: ''عشان تتعلم الأدب وتعرف أن مش زيك زيي''، فيما أضافت أن شقيقها حاول الانصراف لأن احتجازه داخل القسم أصبح بلا سند أو مبرر فقام أحد أمناء الشرطة بالإمساك به، وقام الضابط بالاعتداء عليه بمعاونة زملائه.

واستطردت أنه عقب ذلك تمكن شقيقها الأكبر من دخول القسم وشاهد الاعتداء على أخيه، وحاول منعهم عن ضربه إلا أن أحد المتواجدين قام برشقه بمواد حارقة على وجهه؛ ما أدى إلى إصابته بالإغماء إضافة إلى ركله والاعتداء عليه من قبل الضابط الذي سب الثورة وكل ما يأتى منها.

وختمت نشوى بأن الضابط والأمناء حين شعروا بأن الأمر من الممكن أن يتفاقم فحاولوا تهدئة شقيقيها عن طريق إقناعهما بأن الضابط مريض نفسي، مطالبين إياهم بتحرير محضر صلح، وإلا سيتم تصعيد الأمر ضدها، لكن شقيقيها رفضا الصلح، وحررًا محضر بالنيابة العامة التي أمرت بعرضهما على الطب الشرعي لبيان حالة الإصابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان