إعلان

''أمن الدولة العليا'' تستمع إلى أقوال مقدمى بلاغات اتهام عكاشة بالتحريض على الفتنة

09:49 م الخميس 09 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشرقاوى:

استمعت نيابة أمن الدولة العليا  الى أقوال سيد حامد المحامى وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين  فى بلاغه ضد توفيق عكاشة والذى اتهمه فيه بالتحريض على قتل الرئيس محمد مرسى.

أكد حامد أن مرسى قال فى برنامجه ، لو خرج الرئيس محمد مرسى لتشييع جنازة جثامين شهداء رفح فهو مهدد بالضرب.

وأكد أيضاً أن عكاشة دعا المواطنين إلى الخروج ضد الرئيس مرسى بالميادين العامة فى أغسطس الماضى مخالفا نص القانون بأن الخطأ فى حق رئيس الجمهورية جريمة يعاقب مرتكبها.

كما استمعت النيابة الى أقوال المحامي صالح محمد حسب الله وكيلاً عن أعضاء رابطة قوص للعاملين بالتربية والتعليم فى البلاغ المقدم منه ضد  توفيق عكاشة ، ونهاوند العميري والمديرة التنفيذية لإحدى القنوات وحياة الدريري مقدمة البرامج يتهمهم فيه بالتحريض على الفتنة بين المسلمين والمسيحيين بقنا، للمحامي العام بنيابات جنوب الجيزة للتحقيق.

وقال  أن عكاشة و جماعته  على حد وصفه, استغلوا إحدى القنوات الفضائية التي يعملون بها, لإثارة الفتنة بين أفراد الشعب المصري في محافظة قنا، حيث اتهموا اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بالتزوير، والمجلس العسكري بعقد صفقة مع جماعة الإخوان المسلمين لتزويرالإنتخابات لصالح الرئيس الحالي الدكتور محمد مرسي مقابل الخروج الآمن للقوات المسلحة.

وأوضح حسب الله خلال أقواله أمام شادى البرقوقى رئيس النيابة، أن عكاشة وشلته إتهموا المسلمين بمحافظة قنا، بأنهم منعوا الأقباط من الإدلاء بأصواتهم بالقوة، وهو ما نفته تحريات الجهات الأمنية التي طلبت منها لجنة الإنتخابات التأكد من صحة الإشاعة، مما تسبب في حالة من البغضاء بين طرفي الأمة المصرية وزرع الفتنة بينهما.

كما كشف المحامي أن ''هذه الإشاعات التي تناولوها على الفضائيات تسببت في الفتنة بين سكان قنا، وتصويرهم أنهم قبائل همجية وبربرية، موضحاً أن تلك القناة التي يعمل بها المشكو في حقهم يمتلكها أحد رجال الحزب الوطني المنحلّ والذي من مصلحته إثارة الفتنه بين الشعب المصري، وتديرها سيدة تحمل الجنسية الإسرائيلية، وهو ما من شأنه زعزعة الاستقرار في البلاد وزرع الفتن بها.

كما استمعت النيابة الى أقوال عبدالعال أحمد المحامى، ومقدم البلاغ الثالث الذى إتهم فيه عكاشة بتحريض أنصاره بالتظاهر أمام السفارة الأمريكية وفندق الفورسيزون إعتراضا على زيارة وزير الخارجية الأمريكية هيلارى كيلنتون لمصر وسب رئيس الجمهورية وإهانته واتهامه للقضاء والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بتزوير الانتخابات.

وأكد مقدم البلاغ أن عكاشة  قام بسب رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى وإتهامه لقضاة مصر والمجلس الأعلى للقوات المسلحة واللجنة العليا المشرفة على الإنتخابات بتزوير العملية الإنتخابية وتغير نتيجة فرز الأصوات لصالح الدكتور محمد مرسى، وكذلك تلقيهما تعليمات من الإدارة الأمريكية بتزوير النتيجة وهو ما يشكك فى شرعية الرئيس المنتخب ويدعو الشعب إلى الخروج ضده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان