إعلان

30 مليون خسائر حريق باخرة بني سويف

03:47 م الأحد 26 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ـ عمرو رجب:

قال المستشار القانوني لمجموعة فنادق ''روزيتا '' العائمة ، أنه قد يكون سبب احتراق باخرة بني سويف, ماس كهربائي في أحد الطوابق، أدى إلى اشتعال النيران وامتدادها إلى باقي الطوابق الأخرى وسطح الفندق، لافتاً إلى أن الخسائر المبدئية للحريق تصل إلى 30 مليون جنيه، وأن الباخرة لها تأمين شامل لدى إحدى شركات التأمين .

على الجانب الآخر قام المستشار ماهر بيبرس, محافظ بني سويف, بتشكيل فريق طوارئ، بقياده شريف الجمسي، سكرتير عام المحافظة لمتابعة تداعيات الحادث ، والذي وقع في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، في مرسى النيل السياحي بمدينة بني سويف.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة تضم قطاعات الصحة وحماية النيل وشئون البيئة وشركة مياه الشرب، لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، للتعامل مع تداعيات الحادث، وخاصة مع بدء ظهور بقعة زيتية نتيجة تسرب السولار من الباخرة ، وتكليف شركة مياه الشرب بسحب عينات من المياه في موقع الحادث .

وكان المحافظ قد طلب في وقت سابق من مديرية الشئون الاجتماعية، بتدبير إقامة لطاقم العمل في الفندق، ومتابعة صرف الإعانات العاجلة للمتضررين، وتوفير سبل الراحة لهم .

في السياق ذاته قال المستشار حمدي فاروق المحامي العام الأول لنيابات بني سويف ، أنه سيتم انتداب خبراء من المعمل الجنائي لمعرفة أسباب اندلاع الحريق، وكذلك من هيئة تنشيط السياحة للتحقق من التراخيص والحالة الفنية ومدى صلاحية الفندق للعمل، ولجنة فنية لتقدير قيمة الخسائر الناجمة عن الحريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان