إعلان

حادث السويس يفرض نفسه على خطب الجمعة بالفيوم

05:48 م الجمعة 06 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم: شاهينازحسن

فرض حادث قيام ثلاثة ملتحين بقتل شاب في السويس بدعوي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نفسه علي خطبة الجمعة ببعض مساجد الفيوم ، فتناول فضيلة الشيخ محمد ربيع ''إمام وخطيب مسجد أم المؤمنين'' أكبر مساجد حي الجامعة ومدينة الفيوم الموضوع محذراً من قيام البعض من دون علم بتكفير الآخرين ، قال إنها جريمة تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وسنة الرسول الكريم .

وقال إن من أخطر ما يتعرض له أي مجتمع أن ينصب البعض نفسه قاضياً ومنفذاً للحكم ، مشيراً إلي أن حديث الرسول عليه الصلاة والسلام '' من رأي منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يتسطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان '' قد يفسره العامة خطأ ، وقد أجمع علماء المسلمين أن التغيير باليد هي سلطة ولي الأمر ، والتغيير بالسان هي دور العلماء ، أما التغيير بالقلب فذلك دور المسلم بأن ينكر ما يراه بنية صادقة .

ودعا إمام وخطيب مسجد أم المؤمنين بالفيوم أن يجنب الله مصر شر الفتن ما ظهر منها وما بطن مشيرا أن المولي عز وجل أكد في كتابه الكريم أن الفتنة أشد من القتل .

كان حادث مقتل الشاب أحمد حسين عيد الطالب بكلية الهندسة بالسويس وهو يسير مع خطيبته بكورنيش السويس قد أثار الرأي العام بالمحافظات الأسبوع الماضي ، وقد ساد شعور بالارتياح أوساط المواطنين لنجاح جهود الأجهزة الأمنية في تحديد هوية الثلاثة والقبض عليهم .

اقرأ ايضا :

المحامى العام لنيابات الإسماعليلة والقناة: حادث السويس جنائى وليس له ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان