إعلان

بالصور ..''مصراوى'' و'' كمين'' يواجهان النيران ومولوتوف ''جرزومة'' بالجبل الأصفر

09:18 م الأحد 15 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدى وحسن الهتهوتي:

يواصل فريق الحوادث بـ ''مصراوي'' مغامراته بالاشتراك مع برنامج ''كمين'' الذي تبثه قناة25، ويُقدمه الرائد أحمد رجب، حيث انتقلنا هذه المرة إلى منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، لنتابع وصول رجال الشرطة لأوكار المجرمين والخارجين عن القانون ولحظات الانقضاض عليهم .. تلك هي التفاصيل التي نخوض من أجلها تلك المغامرات التي نلمس فيها الموت بأطراف أرواحنا لنأتي لك عزيزي القارئ بكواليس لن تصلك إلَّا من خلال ''مصراوي'' وبرنامج ''كمين''.

البداية تأتى مع اتصال مفاجئ قبل منتصف الليل، صوت الرائد أحمد رجب الذى اعتدناه هادئاً وحازماً، يحدد لنا في كلمات قليلة ومحددة نقطة البداية، نقابله في مكان ما، ثم ننطلق إلى مغامرة جديدة نعيش بداخلها أجواء مختلفة .

الساعة 2:30 .. الوصول وتحرك القوات

عند وصولنا، كانت المعلومات المتاحة لنا حول الحملة قليلة للغاية، من أجل الحفاظ على سرية المهمة، وكل ما عرفناه هو أن الهدف هو الأوكار الإجرامية بمنطقة الخانكة بالقليوبية، وأن نقطة البداية ستكون من مركز شرطة الخانكة في الثانية ليلاً.. وبدأت المهمة.

مع دقات الساعة الثانية ونصف بدأت أربع مجموعات أمنية بالتحرك بقيادة اللواء عرفة عمارة، مساعد مدير أمن القليوبية والعميد مدحت مصيلحي، وكيل مباحث القليوبية، والعقيد حسام الحسيني، وكيل فرع المباحث الجنائية بالخانكة، و المقدم صلاح عبد الفتاح رئيس مباحث الخانكة، والنقيب كريم حشمت، معاون المباحث، والنقيب عمرو الجيجري، والنقيب أحمد السلاوي، بصحبة قوة من الأمن المركزي بقيادة النقيب أحمد سالم من قطاع الشهيد النقيب محمد ناجى الشمشرجي.

الساعة 3 .. نيران كثيفة

كانت قوات الأمن قد ورد لها معلومات من مصادر خاصة تُفيد بوجود (أيمن.إ.م) 29 سنة عاطل ومقيم بالقلج دائرة مركز الخانكة، داخل منطقة زراعات بمنشية الجبل الأصفر، وبحوزته سلاح آلي، وعلى الفور انتقل جزء من القوة أمنية الى المكان المبلغ عنه، وقامت بتطويق المكان، وحاصر المخبرين المكان في انتظار باقي القوة، وعند وصولنا مع القوة فوجئنا بإطلاق نيران من جهة الزراعات باتجاهنا، وقامت القوة بالتعامل باطلاق النيران وبعد لحظات عصيبة تمكنت القوة من القبض على المتهم وضبطت معه بندقية ألية وخزينة بها 8 طلقات، وعندما استجوبه الرائد أحمد رجب، اعترف له بحيازته للسلاح على سبيل الأمانة من زميل له يُدعى (أحمد.م) لص سيارات، سبق اتهامه في سرقة سيارة خاصة بمبنى الإذاعة والتلفزيون.

الساعة 3:45 .. مولتوف '' جرزومة ''

بعد انتهائنا من المهمة الأولى انطلقنا إلى منزل (سيد.م.ك) 29 سنة، وشهرته '' سيد جرزومة ''، مشتبه في احرازه أسلحة نارية ومواد مخدرة، وعند وصولنا انتشرت القوات بمحيط منزله في أقل من دقيقة، وقامت باقتحام مسكنه واكتشفت عدم وجوده في المكان، وبتفتيش المسكن تم العثور على 8 زجاجات مولوتوف جاهزة للاستخدام.

الساعة 4:30 '' الأطرش'' يقاوم الأمن

في تمام الساعة الرابعة ونصف انتقلنا الى مكان أخر يشبته فى وجود المتهم (صبحى.ع) و وشهرته '' صبحى الأطرش '' المحكوم عليه بالسجن المؤبد في سرقة صحفي بالإكراه، وسبق أن تبادل إطلاق نيران مع الشرطة، وعند وصولنا الى المكان المبلغ عنه، تم إقتحام المنزل وعثرنا عليه بداخل أحد الغرف ورفض المتهم الانصياع لرجال الشرطة والخروج معهم، وحاول الإفلات منهم لكنه فشل وقاومت زوجته ( شقيقة مجدى شعلان) أكبر مسجل خطر فى منطقة شبين، وادعت أن زوجها قد حكم عليه بالبراءة فى قضية السرقة وتبادل إطلاق النيران وأكد لها المقدم صلاح عبد الفتاح رئيس مباحث الخانكة أنه سيكشف عن حالته الجنائية وفى حال تبرئته سيتم إخلاء سبيله من القسم، وفى اتصال هاتفى صباح اليوم التالى أكد رئيس المباحث لمصراوى ان ما ادعته زوجة الأطرش غير صحيح .

طريق العودة

عدنا مع نسمات الصباح الأولى من رحلتنا التى استغرقت ساعات لكنها مرت كالدهر، آملين من الله أن تكف أيدي المجرمين عن إشاعة الجريمة والفوضى، ومشفقين على رجال الأمن وما يعانوه يوميا من تعرض للموت من أجل أمان البلد، منتظرين فى أي لحظة اتصال هاتفي للقيام برحلة جديدة لضبط المجرمين والخارجين عن القانون.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج ''الكمين'' الذي يقدمه الرائد ''أحمد رجب''، ويبث على قناة 25 يعد أول برنامج أمني من نوعه في مصر ينقل مداهمة الأمن للأوكار الإجرامية نقلا حياً مدته 20 دقيقة، ويدور في إطار وقائعي يتتبع قوات الأمن في بعض الغارات والضبطيات، ليرفع وعي المشاهد عن المخاطر التي تحيط برجال الشرطة، والمراحل والإجراءات المختلفة التي يجب أن يتخذوها في الحالات المختلفة التي يواجهونها .

 مصراوى وكمين يواجهان النيران ومولوتوف جرزومة بالجبل الأصفر
 مصراوى وكمين يواجهان النيران ومولوتوف جرزومة بالجبل الأصفر
 مصراوى وكمين يواجهان النيران ومولوتوف جرزومة بالجبل الأصفر
 مصراوى وكمين يواجهان النيران ومولوتوف جرزومة بالجبل الأصفر
 مصراوى وكمين يواجهان النيران ومولوتوف جرزومة بالجبل الأصفر
 مصراوى وكمين يواجهان النيران ومولوتوف جرزومة بالجبل الأصفر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان