إعلان

مسئول أمني: الإهمال سبب 99% من الحرائق التي شهدتها مصر مؤخرا

04:04 م الثلاثاء 08 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

أكد وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية للاطفاء اللواء محمد عبدالحميد صقر أن الإهمال كان السبب في 99% من الحرائق التي شهدتها مصر مؤخرا، لافتا إلى أن اشتراطات الحماية المدنية غير متوفرة فى المباني الحكومية والمرافق والمصانع بالإضافة إلى ما تعانيه إدارات الحماية المدنية من نقص فى الإمكانيات.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومى بمجلس الشورى اليوم "الثلاثاء" لموضوع الحرائق التى استشرت فى أنحاء مختلفة من البلاد في الفترة الأخيرة.

وقال صقر: إنه لا يجب إغفال دور الحماية المدنية فى الإشراف على توافر اشتراطات السلامة والاشتراطات الوقائية من أخطار الحريق فى مختلف المباني والمنشآت المهمة.

وأكد أن الميزانيات المخصصة للحماية المدنية لاتكفى لسد احتياجات إدارتها من سيارات الإطفاء والمعدات المختلفة، مشيرا إلى أنه تم تعزيز إدارات الحماية المدنية فى المحفاظات مؤخرا بمبلغ مائتى مليون جنيه، كما تم توفير 5 سلالم و15 ألف طاقة ملابس واقية ومعدات إطفاء و160 سيارة و4 لنشات إطفاء و99 ماكينة مياه.

من جانبهم، أكد أعضاء اللجنة ضرورة تغليظ العقوبات فى قانون الحماية المدنية لمن لايحقق الاشتراطات الوقائية عند البناء مع تبنى سياسة الحماية والوقاية والتطوير والمتابعة.

اقرأ أيضا :

دراسة : مليارا جنيه خسائر مصر سنويًا بسبب الحرائق .. والتجمعات الصناعية مهددة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان