إعلان

انقاذ 46 شاب مصري من الغرق أثناء محاولة الهجرة لإيطاليا

02:05 م الثلاثاء 22 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف جمال:

أحبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قوات البحرية بحرس الحدود بالإسكندرية،  محاولة هجرة 46 شاب مصري إلى إحدى الدول إيطاليا، على متن مركب صيد بالقرب من منطقة أبوقير، بعد أن حدث عطل به وكادوا يتعرضون للغرق، وضبط القائمين على عملية التسفير.

وبالفحص تبين أن المركب المضبوطة، قامت برحلة صيد من ميناء المعدية بتاريخ 15 مايو الجاري، وعلى متنها طاقمها المكون من (محمود.أ) 36 سنة،  رئيس المركب، مقيم بمركز أدكو بالبحيرة، و(علاء.أ) 31 سنة ميكانيكي المركب، مقيم بلطيم بكفر الشيخ، و (محمد.س)  25 سنة من كفر الشيخ.

كما وجد على متنها 46 شاب مصرب من بينهم ثلاث أحداث من محافظات مختلفة، وأن المركب توجهت بعد إبحارها من ميناء المعدية إلى شاطئ البحر المتوسط بمنطقة البرلس بكفر الشيخ, حيث تم نقل الشباب إليها للإبحار بهم لدولة إيطاليا بطريقة غير مشروعة, إلا أنه حدث عطل بالمركب فاستغاث أحد الشباب بالقوات البحرية التي قامت بضبطهم والمركب فجر اليوم.

وبمواجهة  الشباب المضبوطين، أكدوا أنه تم تجميعهم وإخفائهم على مقربة من ساحل البحر بالبرلس، حيث استقلوا المركب المضبوطة، وعقب حدوث عطل بها استغاث أحدهم بإحدى عائمات القوات البحرية المصرية والتي نقلتهم والمركب إلى شاطئ البحر بأبو قير.

وأضافوا أن القائمين على عملية هروبهم  (عماد.ع) 45 سنة،  سمسار ومُقيم بكفر الشيخ والسابق اتهامه في 4  قضايا هجرة غير شرعية وسبق ضبطه بمعرفة السلطات الإيطالية وحبسه بها لنشاطه في مجال الهجرة الغير شرعية الدولية، و (ومحمد.م) 36 سنة،  صياد ومُقيم بكفر الشيخ، والسابق اتهامه في 5 قضايا، و(أيمن.م) 52 سنة،  مالك المركب المضبوطة ومقيم بالبحيرة،  وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 30 إلى  40 ألف جنيه من كل منهم، يتم دفعها بمعرفة ذويهم عقب وصولهم لدولة إيطاليا.

اقرأ أيضا:

الإفراج عن 150 كجم ذهب قادمة من سويسرا بمطار القاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان