إعلان

إنهاء خصومة ثأرية عمرها 40 عاما بسوهاج

07:43 م الأربعاء 16 مايو 2012

سوهاج- صباح علي:
شهد السيد اللواء وضاح الحمزاوي -محافظ سوهاج- اليوم الأربعاء، جلسة الصلح بين عائلة آل عقبه أبناء العمومة "بيت عثمان حسين، وبيت محمد حسين" بنجع الدير بأولاد حمزة -مركز العسيرات- بالمنشاة.

وذلك بحضور اللواء لطفي عبد الله نائب مدير أمن قطاع الجنوب، والمستشار أبو المجد أحمد علي رئيس محكمة جنايات قنا ورئيس لجنة المصالحات على مستوى محافظة سوهاج، وعبد الحكيم العش عضو مجلس الشعب، وعمد ومشايخ وكبار عائلات أولاد حمزة والعسيرات والمنشاة.

حيث أشاد السيد المحافظ بجهود مديرية الأمن ولجنة المصالحات في إتمام هذا الصلح والذي يرجع تاريخه لأربعين عاماً ماضية بين الأطراف المتخاصمة، مشيرا إلى أهمية حل المنازعات بشكل ودي طبقا لتعليمات الشريعة الإسلامية التي تدعو إلى العفو والصفح عند المقدرة.

وأكد المحافظ على أهمية طرح الخلافات جانبا والتركيز على قضايا العمل والتنمية خاصة في هذه المرحلة الهامة التى تمر بها البلاد .

يذكر أن الخصومة كانت منذ 40 عاماً، حينما توفي أحد أطراف عائلة عثمان حسين في إحدى المعارك، واتهم في ذلك أحد أفراد عائلة محمد حسين والذي نفذ الحكم عليه ثم توفي أيضاً.

وتعد هذه من أكبر المصالحات في تاريخ المحافظة حيث توصلت لجنة المصالحات على أن يقوم يوسف علي يوسف أحمد بتقديم القودة لأبناء عمومته بيت محمد حسين .

 

اقرأ أيضا:

اصابة 3 من حملة دعم ''مرسى'' بالرصاص بالدقهلية.. ومصاب يتهم عكاشة

إنهاء خصومة ثأرية عمرها 40 عاما بسوهاج إنهاء خصومة ثأرية عمرها 40 عاما بسوهاج إنهاء خصومة ثأرية عمرها 40 عاما بسوهاج إنهاء خصومة ثأرية عمرها 40 عاما بسوهاج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان