إعلان

موظف يستغل ''إعاقته'' في تهريب الشباب إلى أوروبا

05:12 م الثلاثاء 24 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -  حسن الهتهوتي وأحمد الديب:
تمكنت مديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام من ضبط موظف لقيامه بتسفير الشباب بطرق غير شرعية وأوراق مزورة.
 
كانت مصلحة الأمن العام قد تلقت بلاغاً من سفارة مصر بالمجر يُفيد تلقيها فاكس لخطاب مزور بالحجز لأحد المواطنين بإحدى المستشفيات بالمجر ويدعى(وسام . م . إ) 23سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة أولاد صقر لمنحه تأشيرة علاج بالمجر.
 
على الفور تم تشكيل فريق بحث توصل إلى قيام (عبداللطيف.أ.ع)35سنة، موظف، ومقيم بدائرة مركز شرطة الإبراهيمية، باستغلال حالته الصحية لمرضه بشلل أطفال، وسابقة سفره لدولة المجر بتأشيرة علاجية عام 2008، بمزاولة نشاطاً إجرامياً في مجال تسفير الشباب راغبي السفر لدول الاتحاد الأوربي مقابل مبالغ مالية، مستغلا ما بحوزته من تقارير طبية وإعادة إرسالها لسفارة جمهورية مصر العربية بالمجر ونسبتها إلى الأشخاص راغبي السفر للحصول على تأشيرة علاجية لهم.
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط  (وسام . م . إ) وروى حكايته قائلاً أنه لديه رغبه للسفر لدولة المجر ومنها إلى هولندا، وقام بالاتفاق مع (عبد اللطيف.أ.ع) بإنهاء إجراءات سفره بتأشيرة علاجية مقابل مبلغ (60 ألف جنيه) وقيام والده بالتوقيع على إيصال أمانة ضماناً لذلك المبلغ بعد أن حصل منه على صورة ضوئية من جواز سفره، وبطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد.
 
وبتكثيف البحث تم ضبط (عبد اللطيف.أ.ع)  وبتفتيش مسكنه عُثر على صورة من الخطاب المحرر باسمه والموجه لسفارة جمهورية مصر العربية بالمجر، وصورة ضوئية لخطاب مزور بذات المضمون ومحرر باسم (وسام.م.إ) وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بارتكاب الواقعة ، وأضاف أنه قام بإرسال فاكس لسفارة جمهورية مصر العربية بالمجر موفق به تقارير طبية منسوبة لـ ''وسام).
 
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

اقرأ أيضا:

القوات البحرية تحبط محاولة هجرة غير شرعية لـ 71 فردا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان