إعلان

حريق هائل بشركة النصر للبترول بالسويس وإخلاء ميناء ''الزيتيات'' احتياطيا

07:14 م السبت 14 أبريل 2012

كتب - أشرف سويلم وأ ش أ:

صرح اللواء عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانى البحر الاحمر، اليوم السبت، أن ميناء الزيتيات يبعد عن الحريق المشتعل حاليا حوالى 300 مترا، وقد أمرنا بإخلاء الميناء من كافة السفن واللنشات.

وأضاف جاب الله فى تصريح خاص لمصراوي:" كما أمرنا بمغادرة كافة السفن واللنشات البترولية من ميناء الزيتيات، كما تمت مغادرة السفينة البترولية مصر جاز التى تقوم بتفريغ مادة البوتوجاز بهدف السيطرة على الحريق وتشير التقديرات الحالية الى امكانية السيطرة على الحريق دون خسائر.

وكان قد اندلع حريق بشركة النصر للبترول، الخاصة بتكرير البترول بالسويس، وسط سماع دوي انفجارات داخل الشركة، وهرعت إلى الموقع العشرات من سيارات الإطفاء والإسعاف.

وكانت الأجهزة الأمنية بالسويس قد تلقت بلاغا بوقوع انفجار بشركة السويس لتصنيع البترول، وسط بلاغات بسماع عدة انفجارات متتالية تسبب بها الحريق الذي إندلع بأحد التنكات البترولية العملاقة.

وتقوم قوات إطفاء من شركات البترول وقوات الجيش والشرطة حاليا بمحاولة السيطرة على الحريق.

من جهته أكد اللواء عادل رفعت - مدير أمن السويس - تضافر كافة الجهود لإخماد الحريق و قال في تصريح أدلى به أنه تم إرسال عشرات من سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحريق الضخم ، وأنه تمت الاستعانة بكل الإمكانيات من أجل السيطرة على الحريق .

وأشار المحافظ إلى أنه يجري حاليا دراسة إمكانية الاستعانة بسيارات إطفاء من خارج محافظة السويس ، لافتا إلى قيام سيارات الإطفاء التابعة للجيش الثالث
بالسويس بالمشاركة في إخماد النيران .

وعلى صعيد متصل ، انتقل عدد كبير من قيادات الجيش الثالث إلى موقع الشركة ، وتم إخلاؤه من العاملين الذين تصادف وجودهم لدى اندلاع الحريق.

اقرأ ايضا:

حريق في''مخزن أنابيب'' وراء انفجارات حدائق حلون

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان