إعلان

ضبط لوحات أثرية بمنزل فنى أشعة أثناء تنقيبه عن الآثار بسوهاج

06:31 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج -صباح على:
أسفرت الجهود بمديرية أمن سوهاج عن كشف قضيتى تنقيب عن الآثار بمدينة أخميم،‎ ووجود بعض اللوحات من الحجر الجيرى عليها رسومات ونقوش فرعونية قديمة.

كان اللواء عبدالعزيز النحاس مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغين  الثلاثاء، الأول من المقدم شريف عبدالعال رئيس مباحث أخميم والثانى من شرطة والسياحة والآثار بسوهاج عن قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الأثار داخل منازلهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مسكن عصام سعد 25 سنة عامل ويقيم مدينة أخميم وتبين عدم تواجده  بالمنزل ووجود حفرة مربعة الشكل بأبعاد 2 متر وبعمق 15 متر تنتهي بسرداب ووجود أدوات الحفر والتنقيب.

كما أسفرت الجهود أيضا عن ضبط جوزيف عزمي 45 سنة فني أشعة ويقيم مدينة أخميم أثناء قيامه بالحفر والتنقيب بحثاً عن الآثار بمسكنه، وتبين وجود حفره مربعة الشكل 80 سم فى 1 متر وبعمق 10 متر تنتهي بسرداب بطول 3 متر وأدوات الحفر والتنقيب وضبط 3 لوحات من الحجر الجيري الأبيض عليها بعض الرسومات والنقوش وكتابات باللغة المصرية القديمة يشتبه في أثريتهم.

وبمواجهة المتهم أعترف بإرتكاب الواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعتين وضبط المتهم الأول وجارى العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق وأنتداب مسئولين من هيئة الأثار لبيان مدى أثرية تلك اللوحات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان