إعلان

القبض على 5 أشخاص متهمين في حريق مولد مارجرجس بالأقصر

11:13 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – يوسف جمال:
ألقت أجهزة الأمن بالأقصر القبض على 5 أشخاص بينهم 3 طلاب للاشتباه فيهم بأنهم وراء إشعال النيران في خيام مولد مارجرجس بالأقصر باستخدام ولاعات سجائر مما تسبب في إشعال النيران في إحدى الخيام بدير مار جرجس بقرية الرزيقات بالأقصر، وتسبب الحريق في انتقال النيران إلى 172 خيمة أخرى، وتم السيطرة على النيران.

وكان بعض الأقباط المتواجدين بمنطقة الحريق قد احتجزوا المقبوض عليهم وقاموا بتسليمهم للشرطة للتحقيق معهم.

وأكدت التحريات المبدئية لأجهزة الأمن عدم وجود شبة جنائية فى الحريق وأن الحريق اندلع في خيام خارج مبنى الدير المقام على مساحة 200 فدان.

والمقبوض عليهم هم إبراهيم أحمد فضل الله (13 سنة) وعيد فضل الله محمد (11 سنة) وعادل حماد أحمد (14 سنة) وحجاج السيد جاد الرب وعبد الرحمن أحمد حسين (44 سنة).

وأكد شهود عيان بان بعض المقبوض عليهم قد شاركوا مع الأقباط ورجال الإطفاء في السيطرة على الحريق وإطفاء النيران، تولت النيابة التحقيق وأمرت بندب المعمل الجنائي لتحديد سبب الحريق وتقدير الخسائر وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وكانت أجهزة الأمن بالأقصر قد تلقت بلاغا من دير مارجرجس بدائرة مركز شرطة أرمنت بنشوب حريق بإحدى الخيام المعدة لاستقبال الزائرين للاحتفال بمولد مارجرجس خلال الفترة من 10 – 16 نوفمبر الجاري، وامتداد النيران لعدد من الخيام المتلاصقة والمعدة لذات الغرض.

وانتقلت على الفور قوات وسيارات الحماية المدنية وتم التعامل الفوري مع النيران وإخمادها، ونجم عن ذلك احتراق 172 خيمة.

ولم يسفر الحريق عن حدوث ثمة إصابات أو خسائر في الأرواح.

وكان بعض الأقباط قد طالبوا بتأجيل الاحتفال خوفاً من الانفلات الأمني إلا أن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، رفض تأجيل الاحتفال بمولد مار جرجس بالأقصر الذي يحضره أكثر من مليون قبطي.

اقرأ أيضا:

إخماد حريق شب في خيام معدة للاحتفال بمولد مارجرجس بارمنت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان