إعلان

احباط تهريب كميات كبيرة من الوقود الى قطاع غزة عبر الانفاق وضبط ثلاثة مهربين

01:40 م السبت 01 أكتوبر 2011

رفح - اشرف سويلم

تمكنت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء من إحباط عمليات تهريب وقود إلى قطاع غزة عبر الانفاق؛ بعد ضبط سيارتين محملتين بكميات كبيرة من الوقود بمنطقة الانفاق الحدودية برفح.

كما تم ضبط ثلاثة مهربين برفقة الوقود المهرب، وتمكنت الاجهزة الامنية من ضبط السيارة رقم 4768 ط ا س محملة بكميات كبيرة من الوقود، وتم ضبط متهمين وهما م.ع.ا والثانى و.ل مقيم بمدينة الشيخ زويد، وتحرر المحضر رقم 6 احوال أول العريش.

كما ضبطت الاجهزة الامنية السيارة رقم 2874 ط ا ب قيادة أ.م.غ ومحملة بكميات كبيرة من الوقود وتحرر المحضر رقم 7 احوال اول العريش فيما اعترف المهربون باعتزامهم تهريب الوقود الى قطاع غزة عبر الانفاق.

وشهدت مدينة العريش احتجاجات موسعة من سائقي السيارات الخاصة والأجرة بسبب عجز توافر الوقود بمحطات الوقود بمدينة العريش.

وقام المحتجون بالإضراب عن العمل وإغلاق اغلب طرق مدينة العريش، وتوقفت حركة المواصلات، وكانت الاحتجاجات في تصاعد إلا أن السلطات المصرية قامت بتوفير 80 الف لتر وقود بشكل مبدئي لسد عجز الوقود بمحطات وقود مدينة العريش.

وترجع الأزمة بسبب ابتلاع الانفاق لكميات الوقود المتواجدة بمحطات الوقود والتى يتم تهريبها الى قطاع غزة عبر الانفاق كما يستولى المهربون على حصص الوقود الإضافية لمدينة العريش وتهريبها الى القطاع حتى انفجرت الازمة وفى ضوء ذلك شددت كمائن الجيش والشرطة بشمال سيناء على مراقبة سيارات الوقود ومنع محاولات تهريبها الى منطقة الانفاق الحدودية.

اقرأ ايضا :

مقتل فلسطيني في انهيار نفق برفح جنوب قطاع غزة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان