إعلان

بعد الفضيحة.. فيسبوك تحاول ترضية المستخدمين بمنحهم السيطرة على الخصوصية

04:17 م الأربعاء 28 مارس 2018

فيسبوك

(مصراوي)

في محاولة لصد الهجوم الشرس الذي تتعرض له بعد فضيحة تسريب بيانات 50 مليون مستخدم، قالت شركة فيسبوك إنها ستتيح لمستخدمي موقعها سيطرة أكبر على خصوصيتهم بتيسير إدارة البيانات وتغيير تصميم قائمة الإعدادات.

ونقلت رويترز عن الشركة قولها إنها ستقترح تحديثات على شروط الاستخدام وسياسة البيانات في الموقع خلال الأسابيع المقبلة لتوضح على نحو أفضل ما هي المعلومات التي تجمعها وكيف تستخدمها.

وتواجه فيسبوك غضبا عالميا بعد أن كشف أكاديمي أن شركة كامبريدج أناليتيكا للاستشارات السياسية جمعت بيانات ملايين المستخدمين دون حق لاستهداف ناخبين أمريكيين وبريطانيين قبل الانتخابات الرئاسية.

وتراجعت أسهم فيسبوك قرابة 18% منذ 16 مارس عندما اعترفت الشركة للمرة الأولى بتسريب بيانات مستخدمين لشركة كامبريدج أناليتيكا ما أدى لانخفاض القيمة السوقية لفيسبوك قرابة 100 مليار دولار.

وقالت إيرين إيجان كبيرة مسؤولي الخصوصية في فيسبوك وآشلي برينجر نائبة المستشار العام للشركة "وصلتنا رسالة واضحة وصارخة تفيد أن الوصول إلى إعدادات الخصوصية وغيرها من الأدوات المهمة يكون صعبا للغاية وأن علينا فعل المزيد لإبلاغ الناس".

وبالإضافة إلى تغيير تصميم قائمة الإعدادات على الهواتف المحمولة، قالت فيسبوك إنها ستنشئ قائمة مختصرة جديدة لإعدادات الخصوصية حتى يتسنى للمستخدمين تأمين حساباتهم ومعلوماتهم الشخصية على نحو أفضل. كما ستسمح الشركة للمستخدمين بمراجعة وحذف بيانات المنشورات وكلمات البحث الخاصة بهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان