إعلان

فوضى في برلمان البرازيل بسبب التصويت على مساءلة الرئيسة روسيف

09:57 ص الثلاثاء 10 مايو 2016

هناك قطاع من السياسيين البرازيليين يرفض محاكمة رئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (بي بي سي):

تعهد مجلس الشيوخ البرازيلي بالمضي قدما في إجراءات التصويت على محاكمة رئيسة البلاد ديلما روسيف رغم قرار مجلس النواب ببطلان هذا الإجراء في وقت سابق.

وأعلن رينان كالهيروس، رئيس مجلس الشيوخ في البرازيل، رفضه محاولة القائم بأعمال رئيس مجلس النواب وولدير مارانهاو عرقلة هذا الإجراء.

وكان مارانهاو قد دعا إلى إجراء تصويت جديد على محاكمة روسيف في مجلس النواب.

لكن كالهيروس وصف هذا الإجراء بأنه "غير قانوني".

ومن المقرر أن يصوت مجلس الشيوخ الأربعاء المقبل على بدء إجراءات محاسبة روسيف تمهيدا لعزلها.

وقال رئيس لجنة المحاسبة في مجلس الشيوخ إن التصويت سوف يُجرى في الموعد المحدد له دون أي تغيير.

وحال اتخاذ القرار بمساءلة أكبر سلطة تنفيذية في البلاد، سيعلق عمل روسيف كرئيسة للجمهورية حتى نهاية الاجراءات لفترة قد تمتد لستة أشهر.

وتواجه روسيف وحكومتها اتهامات بخرق قوانين ميزانية الدولة.

وكان القائم بأعمال رئيس مجلس النواب قال إن هناك مخالفات حدثت أثناء التصويت على مساءلة روسيف، الذي انتهى بالتصويت بأغلبية الأًصوات لصالح بدء إجراءات المحاسبة.

وأضاف أن أعضاء مجلس النواب كان من المفترض ألا يفصحوا عن قرارهم قبل التصويت، كما أن بعض قيادات أحد الأحزاب أملوا على أعضاء المجلس المنتمين لهذا الحزب موقفا يصوتون لصالحه، داعيا إلى إعادة التصويت على محاسبة الرئيسة في مجلس النواب.

في المقابل، قال رئيس مجلس الشيوخ، في جلسة خاصة، إنه سيتجاهل تعليمات مارانهاو، وسوف يمضي قُدُما نحو التصويت، واصفا رئيس مجلس النواب بأنه "يتلاعب بالديمقراطية".

وتولى مارانهاو، الذي صوت ضد محاكمة روسيف، منصب القائم بأعمال رئيس مجلس النواب منذ أسبوع واحد فقط بعد وقف رئيس المجلس إدواردو كونها عن العمل.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان