إعلان

قوات البيشمركة الكردية تدخل بلدة بعشيقة شمال شرق الموصل

01:54 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

لندن – (بي بي سي):
دخلت قوات البيشمركة الكردية صباح الاثنين بلدة بعشيقة شمال شرق الموصل واشتبكت مع مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية الذين يسيطرون عليها.

ونقل مراسل لبي بي سي في بعشيقة عن ضابط في اللواء السابع لقوات البيشمركة قوله إن جنود اللواء وتحت غطاء من طائرات التحالف الدولي قد دخلوا الى كامل البلدة وهم الآن في مرحلة تطهيرها من العبوات الناسفة والتاكد من عدم وجود جيوب لتنظيم الدولة الاسلامية كما جرى القبض على عدد من عناصر التنظيم لم يحدد الضابط عددهم.

ويقدر عدد المسلحين الاكراد الذين دخلوا البلدة من 3 محاور وعلى موجات بحوالي 2000 مسلح تدعمهم المدرعات وعجلات الهمفي، وذلك بعد قصف مدفعي لمواقع تنظيم الدولة الإسلامية فيها.

وتبعد بعشيقة عن الموصل بحوالي 15 كيلومترا.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن المقدم في البيشمركة سفين رسول قوله "هدفنا السيطرة على البلدة وطرد كل مسلحي داعش منها. وتشير تقديراتنا الى وجود نحو 100 منهم و10 سيارات ملغومة."

ويسعى مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية إلى إبطاء الهجوم على معقلهم في مدينة الموصل الذي دخل يوم الاثنين اسبوعه الرابع عن طريق شن سلسلة من الهجمات الانتحارية.

ويقول قادة عسكريون عراقيون إن التنظيم نفذ 100 هجوم انتحاري في جبهة الموصل الشرقية ونحو 140 في الجنوب.

ونقلت رويترز عن مسؤول كردي رفيع قوله يوم الأحد إن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية يستخدمون أيضا طائرات مسيرة ملغومة وقذائف مدفعية بعيدة المدى محملة بغاز الكلور وغاز الخردل وقناصة مدربين.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان