إعلان

إسرائيل: نعتقد أن الطائرة الروسية أسقطت بعمل إرهابي

10:36 ص الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

لندن – (بي بي سي):
قال وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعلون إن اسرائيل تعتقد بأن طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في سيناء الشهر الماضي أسقطت بعمل ارهابي ربما باستخدام قنبلة هربت الى داخل الطائرة.

وكانت اسرائيل، التي تراقب مجريات الأمور في سبه جزيرة سيناء المصرية عن كثب، قد امتنعت عن الخوض علنا في الاسباب الممكنة لتحطم الطائرة حتى بعد قول الولايات المتحدة وبريطانيا إنهما حصلتا على معلومات استخبارية تشير الى أن الحادث دبر من قبل جهاديين.

وقال الوزير يعلون لصحفيين اسرائيليين "هناك احتمال كبير مما تمكننا من استنتاجه بأن هذا كان عملا ارهابيا، بل هو اقوى الاحتمالات."
ومضى للقول "نحن لا نشارك في التحقيق، ولكن مما نسمعه ونفهمه سأستغرب اذا تبين ان الحادث ليس هجوما ارهابيا نفذ بوضع قنبلة داخل الطائرة."

ولم يذهب يعلون الى أبعد من ذلك، كما ولم يؤكد او ينفي ما جاء به تقرير نشرته شبكة سي إن إن الامريكية من أن المخابرات الاسرائيلية قد زودت المحليين الاستخباريين الامريكيين والبريطانيين بمعلومات عن اتصالات رصدتها في سيناء.

وفي وقت لاحق، أقر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف بأن من المرجح أن تكون عملية إرهابية هي التي ادت الى تحطم الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء.

يأتي ذلك بينما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين استخباراتيين أمريكيين رصدهم لاتصالات بين مسؤولين روس تفيد باعتقادهم بتحطم الطائرة جراء عمل إرهابي .

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان