إعلان

مقتل راهب يسوعي هولندي في حمص

04:28 م الإثنين 07 أبريل 2014

مقتل راهب يسوعي هولندي في حمص

قتل راهب يسوعي هولندي على يد شخص ملثم دخل عليه في دير الآباء اليسوعيين الذي يقيم به في حي بستان الديوان في حمص القديمة حيث أطلق عليه الرصاص مرتين ولاذ بالفرار، حسب عضو لجنة المصالحة في مدينة حمص، الأب ميشيل نعمان.

وأضاف الأب نعمان لبي بي سي أن هناك اتصالات تجري مع مسلحي المعارضة في حمص القديمة ومع السلطات الحكومية من أجل العمل على نقل جثمان الأب فرانس فان دير من داخل حمص القديمة والمحاصرة لدفنه.

ولا زالت الاتصالات مستمرة حتى الآن.

وكان الأب اليسوعي الكاثوليكي اختار البقاء في حمص رغم القصف اليومي ونقص الإمدادات الغذائية فيها، قائلا إنه لن يغادر المدينة في الوقت الذي يوجد فيه مسيحيون تحت الحصار.

وأصدر الأب اليسوعي في وقت لاحق من السنة الحالية مقطع فيديو دعا فيه المجتمع الدولي إلى مساعدة سكان حمص الذين قال إنهم يعيشون في ظروف معيشية بائسة ويتعرضون للتجويع.

وكانت مجموعة من الراهبات السوريات اللاتي اختطفن في بلدة معلولا مطلع شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أفرج عنهن يوم 10 مارس/آذار مقابل إطلاق سراح 150 معتقلا ومعتقلة في السجون السورية.

وجاءت الصفقة بعد وساطات من الاستخبارات القطرية ومدير عام الأمن اللبناني، وفتحت الباب أمام عملية تفاوض غير مباشرة بين دمشق وجبهة النصرة، التي كانت تحتجز الراهبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان