إعلان

هاميلتون اول المنطلقين في سباق الصين لفورمولا واحد

01:31 م السبت 19 أبريل 2014

هاميلتون اول المنطلقين في سباق الصين لفورمولا واحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيكون البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الالماني اول المنطلقين الأحد في سباق الجائزة الكبرى على حلبة شنغهاي الصينية ضمن بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا واحد.

واظهر البريطاني هاملتون تفوقه في التجارب التأهيلية اليوم في ظل اجواء ممطرة لينتزع الصدارة للمرة الثالثة خلال اربعة سباقات منذ انطلاق الموسم الحالي.

وسجل هاميلتون أسرع زمن وبلغ دقيقة واحدة و53.860 ثانية رغم تساقط الامطار وبفارق 0.595 ثانية عن الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول وصاحب المركز الثاني.

وجاء الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم اربع مرات في المركز الثالث متراجعا بفارق اكثر من ثانية خلف هاميلتون.

اما نيكو روزبرغ زميل هاميلتون في مرسيدس ومتصدر البطولة فجاء في المركز الرابع.

وقال روزبرغ الذي كان اول المنطلقين في سباق البحرين قبل اسبوعين انه عانى بسبب المكابح في المرحلة الاخيرة من التجارب التأهيلية كما انه لم ينطلق بالسرعة الكافية بشكل عام.

بدوره سيبدأ الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري والفائز بسباق جائزة الصين العام الماضي من المركز الخامس بينما سينطلق البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز من المركز السادس في افضل جولة تجارب تأهيلية له حتى الان هذا الموسم.

وكان الونسو قد حقق افضل رقم في جولة التجارب الحرة على حلبة شنغهاي متوفقا على هاميلتون وروزبرغ.

وبانطلاق هاميلتون في سباق الغد من مركز الصدارة يكون قد سجل رقما قياسيا جديدة بالنسبة إلى سائق بريطاني لتكون هذه المرة الرابعة والثلاثين التي ينطلق فيها من الصدارة متفوقا على الرقم المسجل باسم السائق البريطاني الراحل جيم كلارك الذي سجله في ستينيات القرن الماضي وهو 33 مرة.

وقال هاميلتون الذي سيسعى الى ثالث انتصار له على التوالي الاحد كانت الارض زلقة وحاولت احكام قبضتي وعدم ارتكاب اي اخطاء خلال اللفة التي قطعتها .

ويسعى هاميلتون الى الفوز بهذا السباق ليكون ثالث سباق يفوز به على التوالي بعد فوزه على حلبتي سيبانغ الماليزية وصخير البحرينية خلال الاسابيع الماضية.

يذكر ان السائق البريطاني لم يفز في مسيرته الرياضية سوى بلقب واحد عام 2008 .

واظهر فريق مرسيدس (هاميلتون وروزبرغ) تفوقا ساحقا منذ انطلاق هذا الموسم بفضل السيارة الجديدة التي طورتها الشركة في ضوء اللوائح الجديدة للتقليل من الانبعاثات الضارة بالبيئة.

في المقابل لم يتمكن الالماني سائق رد بول سيباستيان فيتل من الفوز بأي سباق حتى الآن رغم انه حامل لقب البطولة للاعوام الاربعة الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان