إعلان

بالصور- لقطات من قلب القارة السمراء

08:28 م الثلاثاء 11 مارس 2014

بالصور- لقطات من قلب القارة السمراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

نشأ المصور والمخرج، هاري هوك، في السودان وكينيا. وقام بتوثيق الحياة في أفريقيا على مدار أربعين عاما من خلال الصور. ويقدم برنامجا جديدا في بي بي سي باسم ''صور من أفريقيا''، يزور فيه القبائل التي تسكن مناطق نائية في القارة.

هذه واحدة ضمن مجموعة من الصور الشخصية التي التقطها هوك في مناطق نائية من أفريقيا. ويقول هوك إن ''هذه المرأة، وتُدعى ماريان لوكواني، ترتدي الحُلى التقليدية. وهي امرأة قوية وشديدة الفخر، تنتمي لقبيلة توركانا.''

باديفا (يسار) وديرامو من قبيلة واتا في شرق كينيا. ''باديفا أحد أشهر صائدي الأفيال في كينيا، إذ اصطاد 78 فيلا باستخدام القوس والسهم. وغالبا ما تعتمد القبيلة على أكل لحم الفيل. أما ديرامو، فمازال ذراعها يحمل ندبات إثر محاولة تمساح جرها إلى الماء. كان التمساح قد أطبق على ذراعها بفكيه أثناء قيامها بغسل الملابس في النهر. وأنقذها باديفا وابنهما براين.''

أدت زيادة حركة السكان في أفريقيا من البرية إلى المدن على مدى العقود الماضية إلى تغير جذري في نمط الحياة التقليدية للقبائل في المناطق الريفية، والقائمة على الصيد والجمع. وهذه الصورة لـ''ليميدا'' التي تحمل قنينات جعة اليقطين، في تنزانيا.

هذا الرجل اسمه ''سامبولين''، وهو من كبار قبيلة السامبورو، أحد الشعوب شبه القبلية التي تسكن شمالي كينيا. وتصل مساحة أرض السامبورو إلى ثمانية آلاف ميل مربع، أي ما يوازي مساحة مقاطعة ويلز بالمملكة المتحدة.

أحد مقاتلي السامبورو قبل مراسم الاحتفال به كأحد كبار القبيلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان