إعلان

العفو الدولية تتهم اسرائيل باستسهال قتل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية

08:41 ص الخميس 27 فبراير 2014

العفو الدولية تتهم اسرائيل باستسهال قتل عشرات الفل

إتهم تقرير صادر عن منظمة العفو الدولية (أمنستي) الجيش الإسرائيلي بإستخدام الذخيرة الحية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية من دون أي ضوابط.

وقال التقرير الذي جاء تحت عنوان الزناد السهل: اللجوء غير المتكافىء للقوة من قبل اسرائيل في الضفة الغربية إن أكثر من أربعين فلسطينياً من بينهم أطفال قُتلوا على يد القوات الإسرائيلية على مدى السنوات الثلاث الماضية، وأن نسبة القتل إرتفعت بصورة متزايدة في الفترة الأخيرة.

ولكن الجيش الإسرائيلي يقول إن التقرير يتجاهل إرتفاع نسبة العنف من جانب الفلسطينيين، ويفتقر الى فهم التحديات التي يواجهها جنوده.

وقالت مراسلة بي بي سي في الضفة الغربية يولاند نيل إن التقرير أشار إلى القوات الاسرائيلية التي لا تراعي حقوق الإنسان،إذ أن قواتها قتلت عشرات المدنيين الفلسطينيين بمن فيهم اطفال في الضفة الغربية خلال السنوات الثلاث الماضية مع افلات شبه تام من العقاب ، مضيفة إن هذا القتل يأتي كنتيجة لا ضرورية للاستخدام الوحشي للقوة ضد الفلسطينيين من قبل الجنود الاسرائيليين .

وأضافت المنظمة في تقريرها أن تحقيقاتها كشفت أن العديد من الفلسطينين قتلوا من قبل الاسرائيليين من دون أن يمثلوا أي خطر مباشر على حياة الاسرائيليين، مشيرة إلى أنهم كانوا ضحايا لقتل متعمد، يمكن إدراجه تحت خانة جرائم حرب .

وانتقدت المنظمة التحقيقات التي تجريها السلطات الاسرائيلية واتهمتها بأنها منحازة، كما طالبتها بالحد من استخدام جنودها للأسلحة الفتاكة، إلا في الحالات الاستثنائية.

وفي رده على تقرير منظمة العفو الدولية ، اعتبر الجيش الاسرائيلي في بيان ان منظمة العفو الدولية لديها نقص في فهم كل التحديات التي يواجهها في الضفة الغربية .

وتحدث الجيش عن زيادة واضحة جدا في الهجمات برشق الحجارة العام الماضي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان