إعلان

مواجهة بين فيدرير ونادال في نصف نهائي استراليا المفتوحة

03:31 م الأربعاء 22 يناير 2014

مواجهة بين فيدرير ونادال في نصف نهائي استراليا الم

تأهل السويسري روجر فيدرير الى الدور نصف النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد فوزه على البريطاني اندي ماري بثلاث مجموعات لمجموعة في دور الثمانية.

وجاءت نتيجة المجموعات بواقع ستة ثلاثة وستة أربعة وستة سبعة وستة ثلاثة.

وبهذا يكون فيدرير قد ثأر لهزيمته في الدور نفسه امام موراي في بطولة العام الماضي .

وسيلتقي فيدرير في نصف النهائي مع المصنف الاول على العالم الاسباني رافاييل نادال الذي حول تأخره بمجموعة الى فوز على البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الثاني والعشرين في دور الثمانية.

جاءت المباراة بثلاث مجموعات لمجموعة بواقع ثلاثة ستة وسبعة ستة وسبعة ستة وستة اثنان.

وكانت هذه اول مرة يظهر فيها ديميتروف صديق نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا في دور الثمانية على مستوى البطولات الاربع الكبرى وتوقع له نادال ان يكون منافسا قويا في كل بطولة من الان فصاعدا.

وفي منافسات السيدات، أنهت البولندية انيسكا رادفانسكا آمال فيكتوريا ازارينكا في التتويج باللقب الثالث على التوالي. وفازت البولندية على البيلاروسية المصنفة الثانية على العالم اثنين واحد بواقع ستة واحد وخمسة سبعة ستة صفر.

وأرهقت رادفانسكا منافستها بمزيج من الضربات المتنوعة ثم أجهزت عليها تماما في المجموعة الثالثة لتحسم المباراة بعد ساعتين من اللعب. وستتقابل رادفانسكا في قبل النهائي مع السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا المصنفة العشرين التي سحقت في دور الثمانية الرومانية سيمونا هاليب ستة ثلاثة وستة صفر.

وكانت سيبولكوفا (24 عاما) وصلت الى دور الثمانية في فرنسا المفتوحة وويمبلدون وامريكا المفتوحة ثم أكملت مجموعتها عندما تغلبت على الروسية ماريا شارابوفا بطلة استراليا 2008 في دور الستة عشر في ملبورن يوم الاثنين الماضي.

وفي المقابل حققت هاليب أكبر انجاز لها في البطولات الكبرى بوصولها الى دور الثمانية في استراليا المفتوحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان