إعلان

داخل الحرم الجامعي بأقدم جامعة إسلامية بالهند

12:02 م الأربعاء 03 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جامعة اليجار الهندية الإسلامية، أقدم جامعة من نوعها في القارة الآسيوية، صممت على طراز جامعة كامبريدج البريطانية على يدي مؤسسها السير سيد أحمد خان. قام المصور أديل حسن بتصوير طلابها الذي يعيش معظمهم في غرف صغيرة في الحرم الجامعي. في الصورة: الطالب التايلاندي نور الدين ساهدي.


 يمتد محيط الجامعة إلى 988 فدان في مدينة أليجار بمحافظة أتر برديش الشمالية. وبالجامعة، التي أسست في أواخر القرن التاسع عشر، أكثر من ثلاثمئة برنامج دراسي ويدرس بها نحو ثلاثين ألف طالب.


اعتاد حسن على الذهاب إلى الحرم الجامعي لزيارة أقاربه الذين يعملون في هيئة التدريس بالجامعة. الصورة للحرم الجامعي الرئيسي.



العديد من الطلاب يقيمون بالمدينة الجامعية برفقة أسرهم. الصورة لوضاح من اليمن، وهو طالب يدرس للحصول على درجة الدكتوراة. ويقيم بصحبة عائلته للعام الرابع في الهند.



 

معظم طلاب الجامعة الأجانب من تايلاند والأردن والسعودية واندونسيا. الصورة لهيسام كييا، وهو طالب تايلاندي التحق بقسم علم اللغويات، في غرفته حيث وضع شبكة تحميه من البعوض.

 

الغرف بالمدينة الجامعية تتسم بطراز معماري تقليدي. فهي مكعبة الشكل، ويوجد في كل غرفة منفذ للتهوية وخزانة ملابس صغيرة.

 

عبد الله كايد، وهو طالب يمني، يقيم مع عائلته خارج الحرم الجامعي. ويظهر كايد في الصورة بمفرده لأن الطلاب اليمنيين لا يسمحون بتصوير زوجاتهم.

 

الطالب التايلاندي كوجاسمين يعشق إصلاح الدرجات البخارية القديمة قبل أن يرسلها إلى بلده. يقيم كوجاسمين برفقة اصدقائه خارج الحرم الجامعي.

 

 جمال كيد علي نعمان، طالب يمني يدرس للحصول على درجة الدكتوراة. كان جمال يتابع تطورات الانتفاضة الشعبية في اليمن على شاشة التلفزيون من غرفته.

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان