إعلان

بعد غلق ميناءين السخنة والعريش.. التنمية المحلية ترفع الاستعدادات تحسبًا لموجة الطقس السيئ

09:20 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2023
بعد غلق ميناءين السخنة والعريش.. التنمية المحلية ترفع الاستعدادات تحسبًا لموجة الطقس السيئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -داليا الظنيني:

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية ، إنه في ضوء متابعة حالة الطقس، هناك إستعدادات منذ أمس وعلى مدار اليوم من خلال غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، بالربط مع غرف عمليات على مستوى المحافظات وخاصة محافظات المنطقة الشمالية والغربية والشمال والجنوب والوجه البحري ومدن القناة.

وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أنه كان هناك سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على مطروح مصاحبه نشاط خفيف للرياح الباردة على مراكز السلوم والدخيلة والضبعة، مما أسفرت عن تجمعات للمياه جاري العمل على رفعها.

وأكد أنه تم غلق ميناء السخنة بمحافظة السويس الساعة الواحدة ظهر اليوم لسوء الأحوال الجوية، إضافة إلى أن دمياط كان بها نشاط محمل بالأتربة، كما تم غلق ميناء العريش أمام حركة السفن بشمال سيناء لسوء الأحوال الجوية.

وأشار إلى أنه هناك تنسيق مع غرف العمليات على مستوى المحافظات المصرية، بحيث أن يكون هناك خطوات إستباقية، وكان يوجد ربط مع شركات مياه الشرب والصرف الصحى بحيث يتم إنتشار السيارات والبدلات فى أماكن التمركز، بالإضافة إلى التنسيق مع الخلايا المدنية ومنظمات المجتمع المدني.

وحذر خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية المواطنين عدم الوقوف تحت البلكونات المتهالكة واللوحات الإعلانية أو الأشجار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان