إعلان

عضو شعبة المواد الغذائية: تجار الأزمات سبب زيادة الأسعار يوميًا

11:04 م الأحد 06 أغسطس 2023
عضو شعبة المواد الغذائية: تجار الأزمات سبب زيادة الأسعار يوميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد عتابي، عضو شعبة المواد الغذائية، إنه لا أحد ينكر أن هناك زيادات باستمرار في أسعار المواد الغذائية، مشيرًا إلى أن الدولة ليس لها دخل في ارتفاع أسعار السلع الغذائية لأنها تخضع لقواعد العرض والطلب.

وأضاف "عتابي" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الدولة المصرية تستورد أكثر من 40 % من احتياجاتنا من المواد الغذائية مثل التونة والمعلبات ومستلزمات الإنتاج التي تتدخل لإنتاج منتج مصري، موضحًا أن استيراد هذه المنتجات تحتاج لوجود العملة الصعبة.

وتابع، أن الرئيس السيسي كان يشير في حديثه من قبل إلى وجود 100 مليار صادرات لمواكبة الفجوة بين الصادرات والواردات لأن الاستيراد أكثر من التصدير بحوالي الضعف وهو ما نعمل عليه في الفترة الحالية بزيادة الزراعات والصناعات وتشجيع المستثمرين وصغار المستثمرين للعمل على التصدير.

وأردف، عضو شعبة المواد الغذائية، أن الدولة المصرية حققت قفزة كبيرة في العملية التصديرية، قائلًا: "دخلنا في 40 مليار تصدير ويزيد كل عام"، موضحًا أن زيادة الأسعار بشكل يومي يرجع إلى وجود تجار الأزمات في كل المجالات ولذلك طالبنا من قبل بوجود سعر المستهلك على كافة المواد الغذائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان