إعلان

ثروت الزيني: الأفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف انعكس على أسعار الدواجن

10:59 م الأحد 27 أغسطس 2023
ثروت الزيني: الأفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف انعكس على أسعار الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن الأفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف كان لها تأثير كبير على أسعار الدواجن مقارنة بالأوضاع منذ شهرين أو الـ 3 أشهر الماضية، مشيرًا إلى أن هناك تراجع كبير جدًا بنسبة تصل لـ 30 % أو 35 % في أسعار الأعلاف وبنسبة حوالي 20 أو 22 % في أسعار الدواجن.

وأضاف "الزيني" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الدواجن متوفرة وهناك اكتفاء ذاتي منها، وتم معرفة قيمة الدواجن والاكتفاء الذاتي منها خلال أزمة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، موضحًا أن الدواجن تعتبر البروتين الأول للأسرة المصرية وعلى مدار عشرات السنين فأن كل حلقات الدواجن متواجدة، والقيادة السياسية وجهت بحزمة من القرارات لتوطين وتوطيد الصناعة المحلية والصناعات الاستراتيجية بصفة خاصة.

وتابع، أن إنتاج الدواجن من المفترض أن يتضاعف بوصولنا لعام 2030 وأن يصل لـ 2 مليار و200 مليون دجاجة و21 مليار بيضة بالنسبة لزيادة عدد السكان وزيادة نصيب الفرد المتوقعة، موضحًا أن نصيب الفرد من الدواجن يصل لحوالي 12 إلى 12.5 كيلو من الدواجن في العام الواحد وحوالي 100 أو 110 بيضة.

وأردف، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: "يهمنا أن تكون صناعة الدواجن صناعة مليارية للاستثمارات ومليونية في العمالة وصناعة وطنية في ظل التحديات الموجودة حاليًا والظروف والتقلبات العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان