إعلان

تفاصيل تحقيق قناة السويس دخل مليون دولار في الساعة.. المستشار القانوني للهيئة يوضح

06:58 م الأحد 27 أغسطس 2023
تفاصيل تحقيق قناة السويس دخل مليون دولار في الساعة.. المستشار القانوني للهيئة يوضح

كتب- محمد أبوالمجد:

علق خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، على تحقيق قناة السويس دخل مليون دولار في الساعة، قائلًا: "هذا الأمر نتاج تعب وجهد وتخطيط كنت شاهد عليهم وموجود بين رجال هيئة قناة السويس على مدار عامين"، مشيرًا إلى أن التخطيط المنضبط أوصلنا للنجاح المطلوب.

وقال "أبوبكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إنه كان هناك تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي لقيادة هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع بأن تكون هناك تنمية دائمة في القناة يتفرع عنها تنمية في الخدمات ومعدلات العبور وعائد الشركات ومد خطوط ملاحية جديدة، موضحًا أن هناك اجتماعات يومية وأسبوعية للفريق أسامة ربيع من أجل متابعة المشروعات الجاري تنفيذها في الهيئة.

وتابع، أن هناك عائدات قناة السويس سجلت عائدات تاريخية قدرها 9.4 مليار دولار في العام المالي الماضي، موضحًا أن قناة السويس الجديدة تسببت في عائدات مليارية إلى دخل القناة، قائلًا: "إن تكلفة القناة عادت أضعاف".

وأردف، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، أن هناك توجيه رئاسي للفريق أسامة ربيع بتطوير القطاع الجنوبي بقناة السويس من خلال إنفاق 9 مليارات جنيه من ميزانية الهيئة ولم يكلف الدولة شيئًا، موضحا أن نسبة الإنجاز بلغت 94 %.

وأكد: "أي سفينة في العالم مهما كبر حجمها، يمكنها المرور في قناة السويس، وتم تقليل زمن المرور من 18 ساعة إلى 11 ساعة وهذا له عائد اقتصادي يتمثل في توفير استهلاك الوقود الذي له مردود إيجابي على البيئة".

واختتم خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، أن الجفاف الذي ضرب بعض القنوات في العالم، أدى لزيادة معدلات مرور السفن في قناة السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان