إعلان

هاني الناظر لـ أسما شريف منير بعد حلاقة شعرها: "شعرك مش هيتقل"

08:16 م السبت 26 أغسطس 2023
هاني الناظر لـ أسما شريف منير بعد حلاقة شعرها: "شعرك مش هيتقل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، على قيام أسما شريف منير بحلاقة شعرها بهدف نموه بكثافة، قائلًا: " إن حلاقة الشعر خاصة لدى الفتيات بهدف أن يكون ينمو بصورة كثيفة أو غزيرة ليس علميصا، ومشكلات الشعر لابد أن يكون لها سبب ما إما وجود مشكلات في تغذية فروة الرأس أو المشكلات الداخلية".

وقال "الناظر" في حواره لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "إن حلاقة الشعر بالموس لا تساعد على كثافة الشعر بل سيعود مثلما كان بنفس حالته طالما لم يتم علاج مشكلة الشعر الأساسية"، موضحًا أن علاج الشعر لابد أن من خلال وصفة طبية، والحصول على العقاقير اللازمة لعلاج مشكلة الرئيسية.

وتابع، أن من أعراض الإصابة بالغدة الدرقية تسببها في تساقط الشعر، قائلًا: "أسباب تساقط الشعر تتمثل في أسباب وراثية، مرضية، نفسية، مناعية"، موضحًا أنه لا يوجد شيء في الدنيا أضحي بصحتي لأجله، والأسباب النفسية تؤدي لتساقط الشعر بصورة مباشرة، كما أن التوتر يؤدي إلى تساقط الشعر وظهور الشيخوخة المبكرة والتجاعيد على الوجه.

وعن طرق علاج تساقط الشعر، أردف هاني الناظر، أنه يجب غسيل شعر الرأس 3 أو 4 مرات أسبوعيا في الصيف، ومرتين في الشتاء، بالإضافة إلى النوم مبكرا بقسط كاف يوميا، وشرب المياه بصورة مناسبة، واختيار الشامبو المناسب للرأس.

وحذر هاني الناظر من خطورة استخدام كريمات فرد الشعر، قائلًا: "هذه الكريمات تحتوي على مواد مسرطنة"، موجهًا رسالة لأسما شريف منير بعد حلاقة شعرها: "حلاقة شعر الرأس مش هيتقل شعرك، أنصحك بالبحث عن السبب وعلاجه".

وأشار إلى أن هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنبيت الشعر مثل إكليل الجبل وموجود عند العطار، كما أن زيت اللوز الحلو يأخر التجاعيد ويحافظ على لون البشرة وهذه دراسات علمية وليس طب شعبي، إضافة إلى كونه مفيد للسواد تحت العين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان