إعلان

رئيس لجنة "مكافحة كورونا": حتى الأن لم نسجل أي حالة مصابة بمتحور EG.5

08:47 م الأحد 20 أغسطس 2023
رئيس لجنة "مكافحة كورونا": حتى الأن لم نسجل أي حالة مصابة بمتحور EG.5

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا الظنينى:

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن التطعيمات الموجودة حاليا تساعد كثيرًا في التقليل من حدة الأعراض، لافتا إلى أن علم التطعيمات مازال في تطورات حديثة حيث يكون مع كل متحور جديد يحدث تقدم في التطعيمات لتشمل أي متحور.

وقال "حسني"، مداخلة هاتفية برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إن الموجود حاليًا دور برد ليس أكثر، مشيرًا إلى أن المتحور الجديد لفيروس كورونا أعراضه مشابه للبرد ولكن أشد ثأثيرًا، وهناك بعض الفئات التي يجب عليها الحذر وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الأمراض المناعية.

وأشار إلى أنه حتى الأن لم نسجل اى حالة مصابة من متحور EG.5 داخل الدولة، وأن معظم الحديث عن أعراض المرض هي صادرة من الجهات العلمية والطبية المتخصصة في الدول التي أصيبت بالمرض، موضحًا إلى أن المتحور عبارة عن إصابة في الجهاز التنفسي أعراض برد بسيطة، وقلق العالم سببه لزيادة الانتشار وليس أكثر ليس لزيادة حدة او حدوث إصابات أدت لدخول المستشفيات .

وأوضح أن الكمامة هو إجراء وقائي خصوصًا الذين يعانون من أعراض البرد ومضطرين للنزول ومع مراعاة المسافات الآمنة والأماكن المزدحمة حتى لا ينتشر المرض، لافتًا إلي أنه من الأفضل للذين يشعرون بأعراض البرد عدم النزول والمكوث في المنزل.

وأكد أن العائل الذي ينمو فيه الفيروس هو جسم الأنسان والأنسان هو مسئول انتشاره، مبينًا أن المتحور كانت بداية ظهوره في فبراير 2023 وأن المتحور الرئيسى للكورونا هو الأوميكرون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان