إعلان

رئيس "الجمارك": قرار حظر استيراد 23  سلعة مزيف وغير صحيح

10:53 م الأربعاء 05 يوليه 2023
رئيس "الجمارك": قرار حظر استيراد 23  سلعة مزيف وغير صحيح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، أن المنشور المتداول حول قرار حظر مصر استيراد 23 سلعة لمدة 3 أشهر، غير صحيح ومزيف وعار من الصحة.

وأضاف "الغتوري"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، أن القرار الظاهري غير مضبوط ولا تنشر منشورات تعليمات في الجريدة الرسمية، ووزارة المالية ليست من اختصاصها حظر استيراد السلع.

وأوضح أنه تواصل مع وزارة التجارة والصناعة ونفوا صحة هذه المنشورات واصدروا بيان، مؤكدًا أن هذا الخبر والقرار مزيف ومزور غرضه نشر الشائعات بغرض البلبلة وإحداث لغط في المجتمع والتأثير على الدولة داخليًا وخارجيًا.

وتابع: موظفين الجمارك فاهمين القرارات والتعليمات وشكلها، لكن المواطنين اللي مش متخصصين هيبقى عنده هلع وممكن يجري يشتري أجهزة كهربائية أو أي سلعة عشان هتغلى وهيتمنع استيرادها، والتاجر هيخزن عشان يرفع الأسعار".

وأكمل: "خارجيا الدول الاخرى وقعت معانا اتفاقيات واحنا كدا بالقرار دا نخل ونضرب بالاتفاقيات عرض الحائط بمنع صادرتهم، لذلك كنا حريصين على أن يكون رد الفعل سريع جدًا".

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بيانًا أكد غيه أن ما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من منشور تعليمات منسوب لرئيس مصلحة الجمارك على مواقع التواصل الاجتماعي بحظر استيراد عدد من السلع لمدة ٣ أشهر، لا أساس له من الصحة.

ونفت وزارة المالية تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمنشور التعليمات المنسوب لرئيس مصلحة الجمارك بحظر استيراد عدد من السلع لمدة ٣ أشهر، وأنه لا صحة للمنشور المتداول، المنسوب كذبًا للجريدة الرسمية التي لا تنشر أي «منشور تعليمات».​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان