إعلان

سبب غرق نجل الفنان حسن يوسف.. كبير الأطباء الشرعيين السابق يوضح

08:05 م الأحد 30 يوليه 2023
سبب غرق نجل الفنان حسن يوسف.. كبير الأطباء الشرعيين السابق يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور أيمن فودة، كبير الأطباء الشرعيين السابق، تفاصيل حالات الغرق بعد وفاة عبد الله نجل الفنان حسن يوسف، باسفكسيا الغرق، قائلًا: "إن الاسفكسيا هي كلمة يونانية تعني عدم وصول الأكسجين الصالح للتنفس للرئة من أجل توزعته لأكسدة الدم غير المؤكسد وتوزيعه على مناطق الجسم المختلفة بما فيها أكبر مستهلك للاكسجين وهو المخ".

وقال "فودة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إن الدراسات التشريحية الأولية تشير إلى أن الرئة تتكون من حويصلات هوائية وشعيرات دموية والحويصلات الهوائية يتم فيها تبادل الغاز بين الهواء الموجود الذي يحمل الاكسجين للرئة وما بين الدم الموجود في الشعيرات الدموية.

وتابع، أنه في حالات الغرق تحل المياه محل الهواء في الحويصلات الهوائية، موضحًا أن هناك عدة أسباب للغرق من بينها الإجهاد الحراري أو وجود حالات مرضية أو التقدم في السن أو قصور الدورة الدموية.

وأردف، كبير الأطباء الشرعيين السابق، أنه من الخطأ نزول البحر في وقت سطوع أشعة الشمس لأنها تؤدي إلى الغرق، موضحًا أن الغطاسين على الشواطئ يكونوا متعودين على سحب الشخص خلال الغرق، قائلًا: "إن المنقذ ينوم الغريق ويخرج الماء من الرئة ويرفعه لأعلى ويضغط على الصدر لخروج الماء ويعمل نفس من فم لفم آخر ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان