إعلان

سمير فرج: جيش مصر من أقوى جيوش العالم والإخوان كانوا يسعوا لتدميره

09:58 م الإثنين 03 يوليو 2023
سمير فرج: جيش مصر من أقوى جيوش العالم والإخوان كانوا يسعوا لتدميره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تسعى لهدم وتدمير القوات المسلحة، وتكوين حرس ثوري، موازي للحرس الثوري الإيراني، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تنسق مع عناصر إيرانية، لتكوين الحرس الثوري الموازي للحرس الثوري في إيران.

وأضاف "فرج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه كانت هناك مطالب بإرسال إخوان لإيران لتدريبهم وعودتهم لمصر لمرة أخرى لإنشاء الحرس الثوري، موضحًا أن جيش مصر من أقوى الجيوش حول العالم والقوات البحرية مصنفة الـ6 عالميا.

وتابع، أن الجيش المصري يحمي ثروات الغاز في البحر المتوسط، وهناك تقارير من الأمم المتحدة أشادت بجهود الجيش في مكافحة الإرهاب، موضحة: "تأمين سيناء لا يكون إلا بالاستثمارات والتنمية، التي تمت في عهد الرئيس السيسي بزراعة 400 ألف فدان، من خلال معالجة مياه مصرف بحر البقر، علاوة على تدشين مشروعات أنفاق سيناء والمشروعات الخاصة بالثروة السمكية، بالإضافة إلى تشغيل أبناء سيناء في تلك المشروعات، ودمج أبناء القبائل في المجتمع مع إدخال حاملي الثانوية الكليات العسكرية وإلحاقهم بالنيابة، وفي 2024 سيتم توطين بدو سيناء في قرى ثابتة".

وأردف، المفكر الاستراتيجي: "منذ أسبوعين حصد ميناء شرق بورسعيد المركز العاشر عالميا متخطيا هونج كونج، لتكون منطقة تجميع حاويات للشرق الأوسط".

وأشار إلى أن هدف جماعة الإخوان الإرهابية كانت تسعى لتدمير القوات المسلحة، وذلك بالتنسيق مع عناصر إيرانية، وتكوين الحرس الثوري الموازي للحرس الثوري في إيران، وكانت هناك مطالب بإرسال إخوان لإيران لتدريبهم وعودتهم لمصر لمرة أخرى لإنشاء الحرس الثوري.

وأشار إلى أن الإخواني خيرت الشاطر كان يسعى لهدم القوات المسلحة والقضاء عليها، والقضاء على أمن الدولة، والانتقام منها ولكن فشل في مخطط هدم القوات المسلحة واختراق الشرطة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان