إعلان

السياحة: نستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030

11:19 م السبت 29 يوليه 2023
السياحة: نستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد يوسف، مساعد وزير السياحة والآثار، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن نجاح الدولة المصرية في استعادة الأمن والأمان والاستقرار اجتماعيًا وأمنيًا، إلى جانب مستوى المنتجات السياحية سواء العلاجية أو الشاطئية، أو الثقافية المتقدم، والمناخ المعتدل طوال العام، كل هذه العوامل ساهمت في تحسين جودة المنتج السياحي المصري.

وأضاف "يوسف" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن تطوير البنية التحتية والطرق والكباري والمطارات وسهولة الحياة في مصر، وربط المدن الشاطئية بالبحر الأحمر في الأماكن الموجود بها المنتج الثقافي المصري في الصعيد، زادت من السياحة وسهولة الحركة والإنفاق، منوهًا بأن الاهتمام بالبنية التحتية يزيد من الاستثمارات السياحية والأعداد والإنفاق السياحي.

وتابع، أن الدولة اهتمت بافتتاح عدد كبير من المتاحف سواء داخل القاهرة أو في محافظات مختلفة، مثل شرم الشيخ ومتحف الغردقة، مؤكدًا أنه لأول مرة يوجد متاحف في المدن المشهورة بالسياحة الشاطئية.

وأردف، مساعد وزير السياحة والآثار، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن مصر تزخر بمنتجات سياحية جيدة جدًا، بالإضافة إلى وضعها الإقليمي والدولي، وهو ما يُترجم في الأرقام التي حققها القطاع خلال السنوات الماضية.

وأكد "يوسف" أن الوزارة تعمل في إطار استراتيجية تستهدف الوصول لـ30 مليون سائح بحلول عام 2030، منوهًا أن هناك تكامل بين وزارة السياحة والوزارات المعنية الأخرى لتحقيق هذه الرؤية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان