إعلان

شعبة الدخان: المصريين يدخنون 85 مليار سيجارة سنويًا

11:28 م الثلاثاء 25 يوليو 2023
شعبة الدخان: المصريين يدخنون 85 مليار سيجارة سنويًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أن ما تشهده أسعار السجائر حاليا بمثابة أزمة كبرى، ولابد من تدخل الجهات الرقابية للحد من ارتفاع أسعار السجائر في الأسواق.

وقال "إمبابي"، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن هناك ارتفاع في أسعار السجائر كل ساعة، وستكون هناك أزمة في توافرها خلال الـ45 يوم المقبلة، مما يؤدي إلى ارتفاعها بصورة كبيرة.

وأضاف أنه عند ضبط أي تاجر يقوم بتخزين السجائر سوف يمنع من الحصول على أي سجائر من إنتاج شركة الشرقية للدخان، مثل "سجائر كيلوباترا".

وأوضح أنه خلال الأزمة الحالية في سوق السجائر، ظهرت بدائل أخرى للسجائر مثل "الفيب السجائر الالكترونية والتبغ المسخن"، موضحًا حال تدخل البرلمان والحكومة سوف تتراجع أسعار السجائر لتكون سعر عبوة كيلوباترا بـ 28 جنيها، بدلًا من سعرها الحالي الذي يصل لـ50 جنيها، وستنخفض سعر سجائر LM، لتكون بـ 52 جنيها بدلا من 75 جنيه للعبوة.

وأشار إلى أن هناك 51 مصنع يعملون في صناعة السجائر منها بينها "المتحدة، والشرقية للدخان"، موضحًا أن استهلاك المصريين من السجائر 85 مليار سيجارة سنويا، بجانب ملايين الأطنان من المعسل.

وتابع: "كل كيلو تبغ يدخل خزينة الدولة 40 جنيه"، موضحًا أن ضرائب السجائر والمعسل تدخل في العديد من القطاعات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان