إعلان

"نشعر بالمعاناة".. الكهرباء: بيان الشركة القابضة كان لإحاطة المواطنين بمواعيد تخفيف الأحمال

10:43 م الأحد 23 يوليو 2023
"نشعر بالمعاناة".. الكهرباء: بيان الشركة القابضة كان لإحاطة المواطنين بمواعيد تخفيف الأحمال

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تعمل دائمًا على استقرار وتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من الطاقة الكهربائية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن ما يحدث في الوقت الحالي هي ظروف طارئة ونتمنى ألا تطول ونعود مرة أخرى لتلبية احتياجات الجميع من الطاقة الكهربائية.

وأضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أنه في حالة وجود أي شكوى مستعدون لاستقبالها وبحثها في حالة وجود فترات انقطاع طالت عن المخطط الموجود، لأنه مع عودة التيار الكهربائي بعد الانقطاع وارد حدوث بعض الأعطال وواجبنا هو انتظام الطاقة الكهربائية للمواطنين.

وتابع: "أن بيان الشركة القابضة للكهرباء بالأمس كان تفاعل إيجابي مع المخاوف الموجودة لدى أصحاب الأنشطة المرتبطة بالكهرباء في مواعيد معينة، ومع تخفيف الأحمال يحدث بعض التخوف أو الضرر، فتم نشر المواعيد لحرص شبكات التوزيع على الالتزام بها"، مؤكدًا: "نشعر بالمعاناة التي يمر بها المواطن خلال انقطاع الكهرباء لأن الجميع في نفس المركب وكلنا تنقطع عنا الكهرباء لفترات وساعات وبنحاول نتعايش مع الأمر وإن شاء الله تكون فترة بسيطة وتعدي".

وأردف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن محمد شاكر وزير الكهرباء حريص على متابعة كل الردود الموجودة على البيان المنشور أمس وهناك غرفة عمليات لمتابعة الموقف أولا بأول لتضع حلول مؤقته للمرور من هذه الأزمة المؤقته، مؤكدًا: " الفكرة من البيان، إحاطة المواطنين بأن التوجيهات تشير إلى أن بداية تخفيف الأحمال تكون مع بداية الساعة وربما يكون أقل أو أكثر بـ 10 دقائق وتوجيه نصائح للمواطنين لعدم وقوع ضرر عليهم".

وأكمل "حمزة" أن انقطاع التيار الكهربائي يكون بشكل مجدول حتى يعرف المواطنين مواعيد انقطاع التيار، مضيفًا: "إن شاء الله تكون فترة بسيطة وتعدي ومش مبسوطين لأن فيه تخفيف أحمال".

وأوضح أن ما تم تطويره منذ 2015 في محطات الإنتاج كان مردودها إيجابي، ولكن تخفيف الأحمال حاليا نتيجة موقف طارئ، وإنتاج مصر من الكهرباء كفاءته عالية ولديها القدرة على إنتاج الطاقة الكهربائية بنحو 48 ألف ميجاوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان