إعلان

الطب الوقائي يكشف حقيقة انتشار مرض حمى الضنك في قنا

11:13 م الأحد 16 يوليه 2023
الطب الوقائي يكشف حقيقة انتشار مرض حمى الضنك في قنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، حقيقة انتشار مرض حمى الضنك في قنا، موضحًا أن فريقًا من الطب الوقائي متواجد حاليًا في قرية العليقات بمحافظة قنا لمتابعة الوضع الصحي هناك.

وقال قنديل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار: "قمنا بسؤال الأهالي عن التاريخ المرضي لهم في آخر أسبوعين والأعراض، بجانب أخذنا عينات من الحالات المرضية، وكذلك عينات من المنازل ومحطات المياه والصرف الصحي والبعوض واليرقات".

وأضاف مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أن فصل الصيف يشهد انتشار عدة أمراض من البعوض أو المياه الملوثة، وفرقنا الطبية فحصت بيوت القرية، ووجدنا 67 حالة إصابة والعرض الشائع بين الحالات ارتفاع حرارة الجسم مع آلام في العضلات وبعض الحالات تعاني من إسهال وقيء وآلام في البطن، منوها بأن هذه الأعراض تتشابه مع عدة أمراض، مشيرًا إلى أنه لا توجد حالة واحدة تستدعى دخول المستشفى.

وتابع مساعد وزير الصحة للطب الوقائي: "نعمل على منع انتشار المرض، عن طريق رش القرية بسيارات مكافحة ناقلات الأمراض والرش مرتين يوميًا، علاوة على رفع وعي الناس وعدم تخزين المياه داخل البيوت حتى لا يدخل البعوض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان