إعلان

الكهرباء: لدينا استقرار في التوزيع. ولا تخفيف للأحمال رغم ارتفاع درجات الحرارة

10:45 م السبت 15 يوليه 2023
الكهرباء: لدينا استقرار في التوزيع. ولا تخفيف للأحمال رغم ارتفاع درجات الحرارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هناك ارتفاع في استهلاك الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة فأنه لا يوجد تخفيف في أحمال الكهرباء، وهناك استقرار في عملية توزيع الكهرباء بأنحاء الجمهورية.

وأضاف "حمزة " في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن شبكة الكهرباء قادرة على استيعاب أقصى زيادة ممكن يصل إليها الاستهلاك، موضحًا: "نشهد مردود إيجابي في الشبكة القومية للكهرباء، وترشيد الاستهلاك ضروري لعدم ارتفاع فاتورة الكهرباء ".

وتابع: "حجم التطوير في شبكات الكهرباء كبير، ومع ارتفاع درجات الحرارة هناك زيادة في استخدام أجهزة التكييف، ولأول مرة نصل إلى حمل بـ 34 ألف ميجا وات وهذا الأمر لم يؤثر على شيء ".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء: "بفضل مشروعات الطاقة وتطوير شبكة الكهرباء لم نقم بتخفيف الأحمال ـ وقبل 2014 كان هناك عجز في الشبكة الكهربائية، لكن الآن اصبح لدينا وفرة في الطاقة الكهربائية ولدينا احتياطي من الطاقة الكهربائية ".

ونصح "حمزة" بتقليل استخدامات التكييف والصيانة الدورية حتى لا ترتفع فاتورة الكهرباء، مشددة على ضرورة فصل التيار الكهربائي عن مصدر الطاقة في حالة عدم استخدامها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان