إعلان

أحمد السجيني: رسوم جمع القمامة تصل لـ40 جنيها يتم تحصيلها مع فاتورة الكهرباء

07:45 م الأربعاء 12 يوليه 2023
أحمد السجيني: رسوم جمع القمامة تصل لـ40 جنيها يتم تحصيلها مع  فاتورة الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن تفاصيل ملف التصالح في مخالفات البناء، وقانون وضع اليد الذي أرسلته الحكومة للبرلمان.

وقال "السجيني"، خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن قانون التصالح متوقع انتهاء إقراره قريبا، مؤكدًا أن قانون وضع اليد يوقف نزيف التعدي على الأراضي التابعة للدولة، علاوة على أن لجنة استرداد أراض الدولة تقدمت بمقترحات مهمة حل تلك الأزمة.

وعن منظومة القمامة، وجه السجيني الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن تلك المنظومة يتم متابعتها من قبل مؤسسة الرئاسة.

وأشار إلى أنه تم تجميع المعلومات عن خرائط المدافن والمصانع ونظام الجمع في المحافظات، علاوة على تقديم مقترح كيفية الاستفادة من منظومة المخلفات، متابعًا: "منظومة المخلفات مش بتجيب فلوس لكن هتديني خدمة وجودة، ومؤسسات الدولة تقدمت بدور يخصها في هذا الملف بداية من تجميع القمامة حتى استخراج الوقود والأسمدة العضوية منها صناعة احتاجت قانون تشريعي وهيكلي".

واستكمل السجيني: "هناك شركة تولت النظافة في الإسكندرية، ولأول مرة منذ عهد عبد السلام محجوب نجد مظهرا راقيا لعروس البحر المتوسط"، مستطردا: "لدينا خسائر في هيئتي النظافة في الجيزة والقاهرة تصل لـ ملياري جنيه".

وبشأن رسوم تحصيل القمامة، أكد عضو النواب أن رسوم تحصيل القمامة في منظومة المخلفات الجديدة تبدأ من 2 جنيه حتى 40 جنيها حد أقصى، على يتم تحصيلها على وصل الكهرباء، والتحصيل يكون بشرط لتسكين الشركات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان