إعلان

طلعت عبد القوي: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أنفق 14 مليار جنيه لخدمة 35 مليون مصري

10:49 م الإثنين 10 يوليه 2023
طلعت عبد القوي: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أنفق 14 مليار جنيه لخدمة 35 مليون مصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن في مارس 2022، أن عام 2022 هو عام منظمات المجتمع المدني، وكان ذلك بمثابة التكليف والتشريف، حيث أن الرئيس السيسي قدم دعم كبير لمنظمات المجتمع المدني.

وأضاف "طلعت" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي"، على فضائية " صدى البلد" اليوم الاثنين، أن هناك قاعدة بيانات كاملة عن خريطة الأسر الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، موضحًا أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أنفق 14 مليار جنيه لخدمة 35 مليون مصري وهم المستهدفين من قبل التحالف.

وتابع، أن التحالف قدم وجبات غذائية لـ 25 مليون مواطن، بجانب خدمات صحية لـ 5 مليون مواطن، موضحًا أن التحالف لديه 149 ألف مشروع لذوي الإعاقة، بجانب تقديم 150 ألف فدان لـ 100 ألف مزارع لزراعة القمح وفول الصويا.

وأردف، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف قدم دعمًا لـ 54 ألف أسرة بالسكن، كما قدم 160 مليون جنيه لشراء أجهزة طبية، بجانب مساهمة التحالف في ضم 600 ألف أسرة بتكلفة 2.2 مليار جنيه كدعم لبرنامج تكافل وكرامة.

وأكد "طلعت"، أن تجربة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي غير مسبوقة وفريدة من نوعها، حيث استهدف التحالف آلاف من المواطنين في مبادرة ستر وعافية، مشددًا على أن تقنين وضع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي هدفه ضمان الاستدامة والشرعية.

وأوضح، أن قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ينص على وجود مقرات في القاهرة والمحافظات والخارج بضوابط، وهو تحالف قوي ومنضبط، مؤكدًا: "لدينا 39 مليون ساعة عمل لـ 251 ألف متطوع في التحالف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان