إعلان

الأرصاد: استمرار موجة التقلبات الجوية والعواصف الترابية غدًا

12:03 ص الجمعة 09 يونيو 2023
الأرصاد: استمرار موجة التقلبات الجوية والعواصف الترابية غدًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إن ذروة التقلبات الجوية يوم الخميس، بدأت بالارتفاع الكبير في درجات الحرارة في النهار، ثم سقوط الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة على بعض المحافظات، وحدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأوضحت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، أن نشاط الرياح تحرك إلى السواحل الشمالية الشرقية في سيناء ومدن القناة وهي أكثر تأثرًا بالأمطار بعض المناطق، عكس باقي مناطق الجمهورية.

وأكدت أن التقلبات الجوية سوف تنخفض حدتها الساعات القادمة، وسيكون هناك تحسن نسبي في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة 3 درجات، ومتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 36 درجة، والعظمى على محافظات جنوب الصعيد 45، مع تأثر شمال وجنوب الصعيد بنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، بينما والقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ستكون أقل تؤثر في نشاط الرياح وليس مثير للرمال والاتربة.

وأضاف أن فرص سقوط الأمطار سوف تكون منخفضة وخفيفة على مناطق متفرقة من الجمهورية، بينما ستكون الامطار رعدية على مدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس.

وعن موعد تحسن حالة الطقس، أشارت إلى عودة الحالة الجوية لمعدلاتها الطبيعية يوم السبت المقبل، إذ تسجل درجات الحرارة بين 33 و34 درجة مئوية.

فيديو قد يعجبك: