إعلان

خبير اقتصادي: مصر لم تتخلف عن سداد ديونها على مدار تاريخها

10:27 م الأربعاء 07 يونيو 2023
خبير اقتصادي: مصر لم تتخلف عن سداد ديونها على مدار تاريخها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن تقرير البنك الدولي توقع أن يتجاوز معدل النمو في مصر 4% قبل أسابيع من انتهاء السنة المالية الحالية 2022-2023، رغم التحديات الاقتصادية، مؤكدا أن مصر ستحقق أفضل معدل نمو بالمنطقة.

وأكد "بدرة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن تقرير البنك الدولي شهادة كبيرة في الاقتصاد المصري، مضيفًا أن البنك الدولي توقع نمو الاقتصاد المصري 4.7% العام المالي المقبل.

وأشار ، إلى أن البنك الدولي استند في تقريره على حركة التشغيل ومعدلات النمو التي تحققت في مصر، مردفًا أن مصر نجحت خلال السنوات العشر الماضي في خفض معدلات البطالة لنحو 7.1، بسبب المشروعات القومية التي وفرت فرص عمل كثيرة.

وأضاف أن مصر تواجه تحديات كبيرة منها تحرير سعر الصرف، موضحًا أن انخفاض قيمة العملة رغم أضراره على المواطن لكنه له فوائد على بعض القطاعات والصناعات مما ساهم في فتح الأسواق وجذب الاستثمارات من الخارج فضلا عن زيادة معدل السياحة.

وأوضح أن تقرير البنك الدولي يؤكد أن مسار الاقتصادي المصري سليم وجيد ويسير على الطريق الصحيح، مؤكدًا أن التقرير الدولي شهادة ثقة لدخول المستثمرين عالميين في السوق المصرية.

وعن مزاعم عدم قدرة الدولة المصرية على الوفاء بسداد ديونها، شدد على أن الدولة لديها جزء كبير من الملاءة المالية لتسديد قروضها في توقيتها، مؤكدًا أن مصر لم تتخلف على مدار تاريخها في سداد ديونها.

وأتم: "لا توجد مؤسسة دولية أصدر بيانا أو تصريحا بأن مصر تخلفت أو تعثرت في سداد ديونها لكنها تصدر من جماعات تستهدف الدولة المصرية".

فيديو قد يعجبك: