إعلان

أحمد موسى: بعض التجار خزنوا الأجهزة الكهربائية عشان يكسبوا في القطعة الواحدة أكثر من 5 آلاف جنيه

12:22 ص الأربعاء 07 يونيو 2023
أحمد موسى: بعض التجار خزنوا الأجهزة الكهربائية عشان يكسبوا في القطعة الواحدة أكثر من 5 آلاف جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن أسعار الأجهزة الكهربائية، صادمة، وفوق طاقة المواطنين، مضيفًا أنه خلال الفترات الماضية كان الأشخاص المقبلين على الزواج يدفعون 25 ألف لشراء الأجهزة الكهربائية، ولكن الآن الوضع تغير، وقد تصل أسعار الأجهزة الكهربائية فوق 100 ألف جنيه.

وأضاف "موسى"، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن 100 ألف جنيه تكلفة الأجهزة الكهربائية، عند شرائها للأشخاص المقبلين، ويجب على الأزواج شراء الأجهزة الكهربائية الأساسية، مضيفًا: "بلاش شاشة في كل أوضة، بلاش غسالة أطباق، بلاش نكلف أنفسنا فوق طاقتنا".

وأوضح أنه يجب على الأشخاص المقبلين على الزواج الجلوس معا، والاتفاق على الأجهزة الكهربائية اللازمة، حتى لا نكلف الشباب فوق طاقاتهم.

ولفت إلى أن الشخص المقبل الزواج يحتاج إلى شقة تبدأ سعرها من 600 ألف جنيه، وسعرها الان وصل إلى مليون جنيه، بالإضافة إلى تجهيز الغرف وغيرها من الاحتياجات.

وأشار، إلى أن هناك بعض التجار قاموا بتخزين الأجهزة الكهربائية في المخازن وعدم عرضها للبيع، وعند بيعها يكسب في القطعة الواحدة أكثر من 5 آلاف جنيه، بالإضافة إلى وجود حالة ركود بسبب عزوف المواطنين عن الشراء.

وأكد أن أسعار الأجهزة الكهربائية التي سيتم عرضها ستكون صادمة وغير مقبولة، حيث أن في العام الماضي اسعار الثلاجات كانت تبدأ بـ9 آلاف جنيه ولكن العام الحالي تصل إلى 23 ألف جنيه، وهناك ثلاجة أخرى سعرها يزيد عن سعر المصنع أكثر من 25 ألف جنيه، بينما سعر مبرد مياه العام الماضي 1500 جنيه وصل اليوم إلى 2900 جنيه، وسعر سعر الشاشة 32 بوصة العام الماضي 1800 جنيه بلغ 3500، كذلك سعر الغسالة العام الماضي يبدأ من 4 ألف جنيه والآن تبدأ 8 آلاف جنيه، بالإضافة إلى أن سعر البوتجاز العام الماضي يبدا من 1800 جنبه، وسعرها الآن من 3700 جنيه

وشدد قائلًا: "في ظل ارتفاع الأسعار الحالية المواطن هيشتري منين، وأرخص أسعار تتواجد في شارع عبدالعزيز بالقاهرة وهي بهذه الأسعار، ولكن الأجهزة الكهربائية الآن لها سوق موازي زي زي الدولار موجها الدعوة إلى العائلات والشباب بشراء الأشياء الأساسية، خاصة الفترة الحالية التي تعد موسم الزواج.

فيديو قد يعجبك: