إعلان

زياد بهاء الدين: لابد من وجود قيود صارمة للحد من القروض وبشروط أكثر حده

09:43 م الإثنين 05 يونيو 2023
زياد بهاء الدين: لابد من وجود قيود صارمة للحد من القروض وبشروط أكثر حده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد أبوالمجد:

علق الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، ووزير التعاون الدولي الأسبق، على تصريحات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بشأن وقف القروض من الخارج إلا بشروط ميسرة، قائلًا: "لا يوجد مجتمع يحيى على القروض، ولابد من وجود قيود صارمة للحد من القروض وبشروط أكثر حده.

وأضاف "بهاء الدين" في حواره عبر زووم، لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن القروض لابد أن تكون لبعد تنموي، وأغراض ملحة ومطلوبة، موضحًا أنه لا توجد بلد يعيش بمعزل عما يجري الآن في العالم، كما أن مصر لديها العديد من المزايا الاستثمارية الكبيرة، بالإضافة إلى العديد من المعوقات التي تعرقل عملية الاستثمار.

وتابع، أن دول العالم تبحث عن التدريب وتطوير البنية التحية عند الاستثمار، ويجب أن يكون هناك ترويج للاستثمار بطرق أكثر حادثة وجذابة للمستثمرين، موضحًا أن التسويق جزء من عملية الاستثمار، ولكن لابد من تحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وأردف، نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي الأسبق، أنه لابد من وجود معايير نرجع لها لنقيس مستوى التقدم في مجال الاستثمار، ولابد من وجود معايير لرفع القدرات الخاصة بالترويج للاستثمار.

وأشار إلى أن وضع الاستثمار على رأس أولويات الدولة أمر جيد، كما أن المجلس الأعلى للاستثمار يضم 12 وزير ومسئول، وبعد تعديله ضم 19 وزير ومسئول، ولكن لابد أن يكون عدد المشاركين في المجلس الأعلى للاستثمار من عدد من قطاعات الخاص، وحتى لا يكون مجلس وزراء مصغر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان