إعلان

أسامة ربيع: تطوير القطاع الجنوبي بقناة السويس يحسن من حركة الملاحة ويحقق رواجًا كبيرًا

10:25 م الأربعاء 21 يونيو 2023
أسامة ربيع: تطوير القطاع الجنوبي بقناة السويس يحسن من حركة الملاحة ويحقق رواجًا كبيرًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن عقب تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على البدء في مشروع تطوير القطاع الجنوبي تم الاقتراح بتنفيذ المشروع بواسطة الكرارات والقاطرات المصرية بدلًا من دفع أموال في كراكات يتم جلبها من الخارج، مع زيادة المدة الزمنية إلى عامين و6 أشهر.

وأضاف "أسامة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي يتم بالعملة المصرية وبالجنبة المصري من خلال الميزانية الاستثمارية لقناة السويس، ويتم تدبيرها دون مد يدنا للدولة، أو أخذ موارد إضافية، موضحًا: "نعمل على مدار الساعة في الأوقات التي لا يوجد في قناة السويس أي مراكب".

وتابع: "حققنا العام الماضي 8 مليار دولار، وكان هناك سعي لتنفيذ مشروعات وخدمات للسفن ومن ضمنها التطوير الذي حدث فيما يتعلق بالجراجات والقطاع الجنوبي بالكامل، والذي سيحسن من حركة الملاحة في القناة بنسبة 28 %"، مؤكدًا أن مشروع توسعة القطاع الجنوبي مع تعميق القناة 66 قدما يساعد على تقليل التيارات المائية والانحناءات ويقلل من نسب الحوادث، ويستغرق هذا التعميق من عام إلى عامين.

وأشار إلى أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي له أهمية كبيرة لتيسير حركة الملاحة والأمان الملاحي في القناة، موضحًا أن هناك حالة من الرواج في النقل البحري، ولذلك لابد من استغلال الرواج في تحقيق إيرادات بنسبة أكبر من العام الماضي، حيث حققت القناة 9.4 مليار دولار العام الحالي بزيادة 35%.

وأكمل، أن خدمات الوقود التي تم توفيرها داخل القناة تعتبر إحدى الخدمات الهامة جدًا والتي تسعى لجذب السفن، بجانب خدمات مقل نقل البحارة والإسعاف، بجانب وجود فريق إرشاد كبير ورائع في القناة، موضحًا أن ما يتم في القطاع الجنوبي يعتبر مشروع مستدام لوجود مراحل تطوير يمكن عملها وقت قدرتنا على ذلك.

واختتم: "تطوير القطاع الجنوبي كان أمر صعب ولم يقدم عليه أي شخص منذ عام 1990، وحاليًا يمكن أي مركب بالعالم العبور من قناة السويس"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان