إعلان

تفاصيل الصحة العالمية من مرض أشد فتكًا من كورونا.. رئيس قسم الحساسية يوضح

07:25 م السبت 17 يونيو 2023
تفاصيل الصحة العالمية من مرض أشد فتكًا من كورونا.. رئيس قسم الحساسية يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، على تحذير منظمة الصحة العالمية من مرض أشد فتكا من كورونا، قائلًا: "إن منظمة الصحة العالمية وجه لها اللوم في بداية فيروس كورونا لكونها لم تأخذ أسلوب التخويف والتحذير وهو ما نتج عنه حصد أرواح ملايين الأشخاص".

وأضاف "الحداد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن منظمة الصحة العالمية خففت الإجراءات خلال الفترة الماضية، موضحًا أن العزل خلال فترة كورونا قلل من انتشار المرض.

وتابع، أنه لا يوجد وباء في العالم حاليًا، ولكن تحذير المنظمة الصحة العالمية لا يرى عن كونه خوف من تهاون الناس والتراخي في اتباع الإجراءات الاحترازية، موضحًا أنه لا يوجد أي مؤشر على وجود وباء في الوقت الحالي، وإنما منظمة الصحة العالمية أصدرت التحذير من باب الخطوة الاستباقية لأي فيروس قد ينتشر في المستقبل وذلك بعدما تم مهاجمتها في بداية أزمة كورونا.

وأردف رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن استخدام المضاد الحيوي بدون داعي يقلل فاعليته بالنسبة للجسم كما أنه يعد خطرا على الجهاز المناعي.

وعن إمكانية تصنيع الفيروسات مثل جائحة كورونا، رد "الحداد" قائلًا: "إن فيروس كورونا درسوه في الجامعة منذ سنوات كثيرة ولكن تم تعديل محتواه الجيني ليكون أكثر فتكًا وانتشارًا، ولكن الكلام عن تصنيع فيروس كورونا كلام غير مدقق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان